الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الحلقة الثانية من وثائقي "مسيرة ارتقاء النيابة العامة" سيناء نقطة الانطلاق

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:54 م
استراتيجية النيابة
استراتيجية النيابة العامة

أذاعت النيابة العامة ثاني حلقات السلسلة الوثائقيَّة المسماه بعنوان “مسيرة ارتقاء النيابة العامة”،سيناء نقطة الانطلاق وذلك عبر صفحة النيابة العامة الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" والتي تحدث بها المستشار أيمن بدوي عن خطة التحول الرقمي وان سيناء نقطة الانطلاق.

 

الحلقة الثانية من وثائقي "مسيرة ارتقاء النيابة العامة" سيناء نقطة الانطلاق

 

وتأتي تلك  السلسلة توثيقًا لمراحل التغيير التي مرَّت بها النيابة العامة في كافَّة جوانب عملها خلال تنفيذها المرحلة الأولى من إستراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي.

 

وقال المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول مدير إدارة النيابات أن المحامي العام لنيابة شمال سيناء طلب ادخال النيابة ضمن منظومة التحول الرقمي نظرا للطبيعة الجغرافية لمقر النيابة وأنها بعيدة ومترامية الأطراف قليلا وتم تكليف أعضاء النيابات بالعمل علي الفور في هذا الأمر وتم تفعيل المنظومة الرقمية خلال فترة وجيزة تحديدا خلال ٧٢ ساعة أصبحت المنظومة تعمل في شمال سيناء.    

 

 وأشار بدوي، الي أننا قمنا بتحليل التجربة ورأينا كيف عمل الاعضاء علي هذه المنظومة وقمت بالتواصل مع المحامي العام لنيابات استئناف الإسماعيلية وعرضت عليه تطبيق منظومة التحول الرقمي في كل نيابات الإسماعيلية وتم التوافق سريعا.

 

وأكد:" كنا ندرك أن كل تجربة لها إيجابيات وسلبيات وأصبح لدينا خطة متكاملة من أجل إدخال كل النيابات علي مستوي الجمهورية ضمن خطة التحول الرقمي وتم ذلك بالفعل لذلك نستطيع القول إن من سيناء بدأت الانطلاقة  لذلك قمت بوضع خطة لأعضاء إدارة النيابات لكي يتمكنوا من تنفيذها وقمت بدراسة قدراتنا المادية والبشرية والتعرف علي قدرات وزارة الاتصالات والعلاقة مع الشركات لمعرفة رأيهم والخطة احتوت علي عناصر كثيرة جدا كان آخرها هي التحول الرقمي والتنفيذ حيث تم تقسيم الجمهورية الي ثلاث مراحل أولي وثانية وثالثة وتم ربطهم بوقت معين وزمن محدد لكي تنجح".

 

وخلال حلقة السلسلة الوثائقية المسماة بعنوان “مسيرة ارتقاء النيابة العامة”، تم توضيح ما وضعته لجنة وضع استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي بالمكتب التنفيذي هدف رئيسي في 5 مجالات يتم الانتهاء منها خلال 3 مدد أقصاها 3 سنوات تنتهي في اكتوبر 2024.