الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد علي رزق: التكريم من مهرجان القاهرة للدراما شيء يدعوا للفخر

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:31 م
محمد علي رزق
محمد علي رزق

قال الفنان محمد علي رزق، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، أن التنافس يجب أن يقتصر على التنافس فني، وجميعنا أصدقاء وإخوات ولكن التنافس يجعل حب العمل بشكل حلو.

 

تابع محمد علي رزق:" أنا سعيد جدا بوجود مهرجان للدراما وأن الدراما المصرية تستحق أن يكون لها مهرجان منذ زمن، وأوضح محمد علي رزق عن التنظيم المهرجان على أعلى مستوى وأشكر القائمين على تقديم مهرجان بهذا المستوى".

ووجه الشكر لنقابة المهن التمثيلية لقيام مهرجان بهذا المستوي وإختيارهم لنمازج مشرفة للرئاسة المهرجان مثل الدكتور يحيي الفخراني، وهذا يعطي قيمة للعمل الدرامي"

أضاف محمد علي رزق:"أن قديما كانت الدراما تقيم من المجلات والاستفتاء قيمته ليست مثل قيمة الحصول على جائزة من لجنة متميزة ومتخصصة في الدراما، هذا شيء يدعوا للفخر".

وقد أنطلقت منذ قليل فاعليات الدورة الأولى من "مهرجان القاهرة للدراما" برئاسة الفنان الكبير الدكتور يحيي الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان، لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، بحضور نخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

 

ويأتي عقد المهرجان في إطار تنفيذ توجهات الجمهورية الجديدة ودعم رؤية مصر 2030، التي تركز على الاهتمام بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، بهدف الارتقاء بفن الدراما وتقييم الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان، وتشجيع الفنانين للارتقاء بالفن المصري، وإبراز الدور الذي طالما لعبته الدراما المصرية على مر التاريخ ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

 

 

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

ينظم المهرجان مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية، تمنح فرصة المشاركة لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك في عدة فئات هي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.


وتتولى شركةEgypt  POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعي الإعلامي، والقائم بأعمال العلاقات العامة  للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان عن طريق إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك  لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التي تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه.