الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

استطلاع رأي: إسرائيل تقترب من انتخابات جديدة وقوة نتنياهو تتراجع

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 03:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشف استطلاع رأى بصحيغة " معاريف" أن إسرائيل ستذهب مرة أخرى لانتخابات كنيست جديدة، إذا لم يتم التوصل إلي حل في اللحظات الأخيرة بشأن خلافات الحكومة، ويشير الاستطلاع  إلى تقلص الفجوات بين حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو وحزب يمينيًا بقيادة نفتالي بينيت.

 

وبحسب الاستطلاع، سيحصل حزب يمينًا على 24 مقعدًا، وسيحصل حزب الليكود على 27 مقعدًا، بانخفاض 3 مقاعد مقارنة باستطلاع أجري الأسبوع الماضي، بينما تقدم يمينًا بقيادة بينيت بمقعد واحد وحصل على 24 مقعدًا.

 

كما تقدم حزب يش عتيد بقيادة يائير لابيد زعيم المعارضة في الكنيست، وحصل على 18 مقعدًا، بينما خسرت القائمة العربية المشتركة 4 مقاعد عن الاستطلاع السابق، حيث حصدت 11 مقعد فقط.

 

وتقدم حزب أزرق أبيض بقيادة بني جانتس، حيث حصد 10 مقاعد، وحصد حزب شاس بقيادة أرييه درعي 9 مقاعد، وحزب يسرائيل بيتنُا بقيادة أفيجدور ليبرمان 8 مقاعد، وحزب يهوديت هتوراه 7 مقاعد، وحزب ميرتس 6 مقاعد.

 

وبحسب صحيفة معاريف، يمكن أن يُعزى الانخفاض الدراماتيكي في قوة حزب الليكود إلى استطلاع يظهر أن الغالبية العظمى من الجمهور (52%) تضع اللوم الرئيسي على نتنياهو والليكود في المأزق الذي يجد النظام السياسي نفسه فيه وأن إسرائيل تواجه إمكانية إجراء انتخابات مبكرة.