الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أتحاد الغرف التجارية :بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:31 م
  الدكتور امين عز
الدكتور امين عز

قال أمين عام أتحاد الغرف التجارية  الدكتور امين عز،  أن أجتماعات البنك المركزي الاخيرة والتيسيرات التي يقدمها  تأتي تزامناً وجنباً إلى جنب مع إجتماعات الحكومة  وجهودها  لعلاج تداعيات قرارات فبراير الماضي المتعلقة بالازمة الخاصة بالاعتمادات المستندية، وفي ذات الوقت تقديم تيسيرات  جديدة.


وتابع خلال " برنامج " كلمة أخيرة “،  الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:” تيسيرات البنك المركزي المرتقبة سوف تساعد الشركات العادية ومتعدة الجنسيات بما سيقلل الضغط على الدولار، والعملة الصعبه بما ييسر العمل و قرارات البنك المركزي الجديدة تساهم في حل بعض الأزمات حيث أن تقليل الطلب على الدولار من الشركات يزود المتاح في السوق..".


مبيناً أن البنك المركزي الان يفكر  خارج الصندوق ويستخدم ألياته  المتعددة بدلا من السابقة  التقليدية  التي ثبت عدم جداواها.


وشدد على أن الالغاء الكامل لقرارات    فبراير ليس في مصلحة الاقتصاد المصري  في الوقت الراهن لكن يجب أن  يتم ذلك تدريجياً    بما يحقق الهدف  المنشود    وبما يعيد الاوضاع   كما كانت في السابق لمرحلة ماقبل فبراير، وأنه  بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل، و تيسيرات البنك المركزي الجديدة مكناش نحلم بيها، ودي خطوات جريئة جدا.