الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مجد القاسم يكشف سر اختفائه لأول مرة: اتظلمت كتير

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 09:38 م
الفنان مجد القاسم
الفنان مجد القاسم

حل الفنان مجد القاسم، ضيفًا على برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلاميتين هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة "CBC"، وذلك بعد غياب طويل عن الظهور الإعلامي.

 

مسلسل فريد الأطرش كان فيلم في البداية 


كشف مجد القاسم عن سبب ابتعاده عن مجال التمثيل لسنوات، قائلًا: "كان عندي غلطة شنيعة في حياتي تسببت في ابتعادي عن التمثيل وهي مسلسل فريد الأطرش، فاشتغلت على مسلسل فريد الأطرش بس لمدة 3 سنوات، ورفضت الكثير من الأعمال الفنية بسببه".


عن عدم ظهور العمل للجمهور، قال :"لا أعرف أي سبب عدم إتمام المسلسل ولكنه نصيب، واختفائي أمر غير مقصود ومفيش فنان بيحب يختفي أبدًا، وماخدتش حقي في العديد من الأمور واتظلمت كثيرًا ولكن ربنا عوضني بالألبوم الأخير".


أضاف القاسم: "اختفيت بسبب المشاكل والأوضاع السياسية في الوطن العربي منذ 2010 وحرب سوريا التي مازالت موجودة وغيرت حياتي، أنا اتظلمت وعندي موهبة منحني الله إياها، ولكني لم أقدرها".

 

أضاف مجد القاسم: "مسلسل فريد الأطرش كان فيلم في البداية ولكني رأيت أنه شخصية ثرية لا تتلخص في ساعتين وقررنا أن نقدمه كمسلسل ".


تطرق مجد القاسم للحديث عن بداياته الفنية، قائلًا: بدايتي كانت من أغنية رفقًا مولاني لما كنت في ندوة شعرية قبل شهرتي عام 1992 وكان الشاعر نبيل الفكهاني بيلقى قصيدة رفقًا مولاتي وأعجبت بها وقررت ألحنها و تم بثها عام 1997.


أشار مجد القاسم إلى أن الأغاني التي يقدمها غالبًا ما تعبر عن حالته النفسية، مثل أغنية غمض عينيك مع الفنانة مي كساب والتي قدمهاعندما أعلن زواجه وكانت هدية منه لزوجته.


لفت إلى أن عودته ستكون من باب ملتقى أولادنا لذوي القدرات الخاصة، مؤكدا أن الملتقي عمل جبار وإنساني،  متابعًا أن عمره الفني الحقيقي هو 33 عاماً حين وصل مصر عام 1990.


كما كشف عن كواليس لقائه بسيد مكاوي، وقال: "أنا من بلد فهد بلان اللي هي بلد فريد الأطرش وأسمهان ووقتها كان نقيب الموسيقيين في سوريا وقالي هات عودك وتعالى في يوم، روحت لقيت سيد مكاوي بيقولي أبوطلال قالي صوتك روعة لما جيت أغني لقيت صوتي شرخ".