الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

5 إجراءات حاسمة من وزارة التعليم لعودة الطالب والمعلم إلى المدارس

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 07:01 م
 رفعت فياض
رفعت فياض

قال رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، إنه شارك بالأمس في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بحضور وزير التربية والتعليم.

 

 سيتم اتخاذ إجراءات ترهيب بحق الطالب


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم اتخاذ العديد من القرارات الهامة، منها الاتفاق على عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة. 


واستطرد رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أنه سيتم اتخاذ إجراءات ترهيب بحق الطالب من أجل عودته إلى المدرسة، والتخلي عن الدروس الخصوصية.


وأوضح رفعت فياض، أنه سيتم تشكيل لجان متابعة بشكل فعال تبدأ من الآن في زيارة المدارس مرة وربما مرتين يوميا لمتابعة حضور المعلم إلى المدرس .


وأكد أنه سيتم الشرح الجيد للمقررات الدراسية بطريقة مختلفة يكون فيها المعلم عامل مساعد في توصيل المعلومة، وتسجيل محاضرات أباطرة الدروس الخصوصية على فلاشة، وشرح الوزارة الموجود على المنصات التعليمية والقنوات التابعة لوزارة التربية والتعليم ووضعه على نفس الفلاشة وتوزيعها على جميع المدارس .


وأردف رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أن نظام الامتحانات ثابت في مراحل النقل، وإنما سيتم تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث سيتم تخصص 30 % من الدرجات لأسئلة مقالية يجيب عليها الطالب بخط يده.


وأكمل رفعت فياض،  أنه يجرى دراسة إمكانية إجراء تصحيح الأسئلة الامتحانات المقالية بالنظم الإلكترونية.


وأكد أنه تم انتهاء إجراءات تعيين الـ 30 ألف معلم، وسيتم الإعلان عن تعيينهم خلال الأيام المقبلة، ويتولى كل منهم العمل تحت مسمى مدرس مساعد، وسيخضعون لتدريبات في كليات التربية.