الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تُنظم مُلتقي النشء القومي لطلاب المدارس بحي الأسمرات

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 08:34 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء  الإدارة العامة للتنشئة المدرسية، تنظيم ملتقي النشء القومي لطلبة المدارس تحت شعار "أبدأ معانا"، بحي الأسمرات.


يُنفذ الملتقي كأولي فعاليات برنامج "جودة حياة"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، ويُقام حتي 27 سبتمبر الجاري، بمشاركة 1600 من طلبة مدارس الأسمرات وأولياء الأمور، وذلك بمدرسة تحيا مصر (1)، والمدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات.


ويأتي تنفيذ الملتقي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف البرامج والمشروعات بالمناطق بديلة العشوائيات، وخاصةً البرامج الخاصة بالتوعية الإجتماعية التي تستهدف تصويب سلوكيات وثقافة الأسر والمواطنين الذين  تم نقلهم للأحياء الجديدة، حيث تبنت وزارة الشباب والرياضة إطلاق برنامج متكامل تحت شعار "جودة حياة" ، والذي يستهدف 10 مناطق كمرحلة أولى.

 

 

يتضمن البرنامج محتوي خاص بأولياء الأمور وورش عمل عن الإرشاد الأسري، التغذية السليمة، أساليب التربية الصحيحة، تنظيم الأسرة والحفاظ على البيئة، كما يتضمن البرنامج محتوي فني وثقافي ورياضي خاص بطلبة وطالبات المدارس المستهدفة، بالإضافة إلي برنامج ترفيهي بالمدينة الشبابية والرياضية بحي الأسمرات، وإجراء قياسات طول ووزن وتحاليل طبية من قبل متخصصين لجميع المشاركين من الطلبة وأولياء الأمور.

 

كما تُعلن وزارة الشباب والرياضة عن إقامة حفل ختامي يتضمن جميع مخرجات الملتقي بحضور لفيف من المسئولين والمشاهير في مختلف المجالات، تحفيزًا لطلبة وطالبات مدارس المناطق بديلة العشوائيات.