الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس التصديري للملابس الجاهزة تقترح طرح البنك المركزي مبادرة لدعم المنسوجات

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 07:05 م
ماري لويس
ماري لويس

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن العالم اتجه إلى إنشاء مصانع باستثمارات ضخمة، تتماشى مع دعوات مواجهة أزمة تغير المناخ.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد هناك دراسات غير طبيعية على مستقبل الملابس والأنسجة الفترة المقبلة، ويتم إجراء عدد كبير من الأبحاث، مشيرة أنه من المقررة نقل الدراسات الجديدة إلى مصر.


وشددت على أهمية الاعتماد على الري بالتنقيط ف زراعة القطن والكتان، موضحة أن المخلفات الصناعية في مصر تصدر.


وأكدت أن المصنعين المصريين الذين يرغبون في إعادة استخدام المخلفات الصناعية عليهم عرض أسعار تتناسب مع الأسعار المعرضة من قبل المصدرين، مشيرة إلى أن مصر من اقل الدول المصدرة للملابس الجاهزة.


وتابعت تم تكبيل الإدارات المعنية داخل الوزارات وبدأ التعامل مع المصنعين بشكل خاطئ، ونحتاج الفترة المقبلة إلى مساندة خاصة لقطاع الصناعة، موجهة الشكر إلى الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ووزير المالية على دعم القطاع خلال الفترة الماضية.


وناشدت محافظ البنك المركزي بإدراج قطاع الملابس والمنسوجات ضمن مبادرة خاصة قائلا أقترح طرح مبادرة لتوفير تمويل بقائدة 5% لدعم قطاع الصناعة بالكامل وإتاحة فرصة لتحديث الماكينات، مع فترة سماح تصل إلى 18 شهرا بدون فائدة، كي تحتل الصناعة مكانتها ونحقق عائد يصل إلى 20 مليار بدلا من 2 مليار.