السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يحسم ديربي العاصمة ضد أتلتيكو وينفرد بصدارة الدوري الإسباني

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:24 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق ريال مدريد فوزه السادس على التوالي في مسابقة الدوري الإسباني تغلبه على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاحد، على ملعب "واندا  ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة "الليجا".

 

ريال مدريد يحسم ديربي العاصمة ضد أتلتيكو وينفرد بصدارة الدوري الإسباني 

 

سجل الهدف الأول في المباراة، النجم البرازيلي رودريجو، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، وضاعف النتيجة زميله فالفيردي، في الدقيقة 36 من زمن اللقاء.

 

وقبل نهاية المباراة، قلص لاعب "الأتلتي"، ماريو هيرموسو، النتيجة بتسجيله الهدف الأول لفريقه، في الدقيقة 83 من عمر المباراة، وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 10 نقاط في المركز السابع.

 

وحقق الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب وسط ريال مدريد، رقماً مميزاً خلال مواجهة أتلتيكو مدريد بالديربي، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا، المقامة على ملعب "ميتروبوليتانو" معقل الروخيبلانكوس.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن تشواميني بعمر 22 عاما، و234 يوماً، أصبح ثاني أصغر لاعب في صفوف ريال مدريد يصنع هدفا في أول لقاء ديربي ضد ريال مدريد له في الليجا في القرن الـ21، مشيرة إلى أن بنزيما هو أصغر لاعب حقق ذلك، في نوفمبر 2009، بعمر 21 عاماً و323 يوماً.