الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هاني شاكر يحرم الجمهور من لحن للموسيقار بليغ حمدي.. ما القصة

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 10:54 م
بليغ حمدي
بليغ حمدي

كشف الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، كواليس تذاع لأول مرة عن الموسيقار بليغ حمدي، قائلًا إن الموسيقار الراحل بليغ حمدي، قبل وفاته عمل لحن لأغنية للفنان هاني شاكر لغنائها في عيد ميلاد ملك المغرب، لكن وفاته قبل السفر جعلت الفنان هاني شاكر يستبدل اللحن.


وكشف الحكيم، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، كواليس الواقعة، قائلًا: "سيد محمد مؤلف الأغنية، اشتغل مع بليغ في لحن لهاني شاكر، وبليغ كان بيسأل سيد ليه مبتروحش المغرب في عيد جلوس الملك، فرد معنديش وسيلة، فاقترح بليغ يعملوا لحن ويسافروا، وعملوا بالفعل أغنية الليلة أجمل أعيادي بليغ لحنها، ثم توفاه الله".


وأردف: "هاني شاكر فكر لو خدنا لحن بليغ الورثة يطالبوه بمقابل، فأعاد تلحينها، هاني شاكر أخذ الكلام، وعمل عليه لحن جديد، لكن لحن بليغ موجود".

 

وفجر الحكيم، مفاجأة عن السبب الحقيقي لوفاة الموسيقار بليغ حمديـ قائلًا: "محسن خطاب الصديق الملازم  لبليغ في آخر أيامه،  قال إن جواز سفر بليغ تاريخ ميلاده 1939 وهو مواليد 1931، لأن كان فيه موضة الفنانين تصغر سنها".


وأردف: "لما دخل المستشفى عالجوه على أساس السن المدون في جواز السفر، كان عنده تليف كبد، كان فيه علاج جديد بالحقن، حقنتين، تحدد وفقًا للسن، بليغ مخدش باله، مبلغهمش بسنه الحقيقي، لما أخذ الجرعة الثانية حصلت له مضاعفات، الجسم مقدرش يقاوم".