الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حسام الدين مصطفى: بداية فكرة الكلية العسكرية التكنولوجية جاءت بتشجيع من الرئيس السيسي

السبت 17/سبتمبر/2022 - 10:58 م
 اللواء حسام الدين
اللواء حسام الدين مصطفى

كشف اللواء حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، بداية فكرة الكلية العسكرية التكنولوجية، موضحا أنها جاءت بتشجيع من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة لتطوير التعليم الفني .


وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية وهي جامعة القاهرة والدلتا وبني سويف. 


وأوضح  حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن الاهتمام بالتعليم الفني بدأ بعرض فكرة تحويل المعهد إلى كلية على القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان والتشجيع كان غير محدود.
وأردف اللواء أ. ح حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أنه تم بدء - بدء إجراءات تحويل المعهد إلى كلية اعتبارا من شهر يوليو الماضي، وبدء تطوير المعهد الفني ليكون إضافة جديدة للكليات العسكرية للقوات المسلحة. 


وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع الجامعات التكنولوجية مثل جامعة القاهرة لمراجعة المناهج وتبادل الخبرات لنعمل على أساس علمي قوي.


واستطرد اللواء أ. ح حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن القوات المسلحة تتطور بشكل  مستمر في الأسلحة والمعدات، مضيفا أن منهج الطالب في الكلية العسكرية التكنولوجية لا بد أن يتواكب مع التطور في القوات المسلحة.


وأوضح أنه تم توقيع بروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التدريس، وهناك توأمه مع بعض الدول المتقدمة في مجال التكنولوجيا.