الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"متخلوش حد يلعب بدماغكم".. الباز يكشف فوائد القطار الكهربائي الخفيف

السبت 17/سبتمبر/2022 - 09:29 م
القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن القطار الكهربائي الخفيف منذ افتتاحه بشكل تجريبي وهو محاط بالشائعات، مشيرا إلى أنه من المشروعات الهامة، فهو يقطع مساحة 103 كليو متر، ويعطي مساحة مدينة السلام والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية.


وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن القطار يستوعب مليون مواطن، وأول فائدة للقطار أنه يخفف الضغط على وسائل المواصلات العادية، مثل الأتوبيسات والميكروباصات والسيارات الأجرة، وبالتالي يخفف الضغط على شبكة المواصلات التلقيدية، لأنه ينقل مليون مواطن.


وأشار محمد الباز، إلى أن المشروع منذ افتتاحه وهو محاط بالشائعات، فمرة يقال أن التذاكر بـ60 جنيها، وأخرى بأن الإقبال ضعيف على القطار الكهربائي الخفيف وأنه تم إيقاف المشروع.


ولفت، إلى أن دينا القمحاوي وهي كاتبة روائية، نشرت تجربتها مع ركوب هذا القطار، وأكدت أن القطار يعمل وغير متوقف وأن التذاكر من 15 لـ35 فقط، وهنأت المواطنين على هذا المشروع.


وتابعت: "دينا القمحاوي مثال جيد للمواطن الفاعل، لأن إيجابية المواطنين هي سلاح مهم في الرد على الشائعات، فكل واحد مؤمن بقضية الوطن لازم يكون مصدر للحقيقة، ويرد على الشائعات بنفسه من خلال صفحته على مواقع السوشيال ميديا.. متخلوش حد يلعب بدماغنا، ومش كل اللي تسمعه صحيح لأن في ناس في النص يدسوا لينا كلام غير دقيق".


وأوضح محمد الباز، أن وزارة النقل قررت عمل اشتراكات مخفضة تصل لـ50% للقطار الكهربائي الخفيف، مع تخفيض ثمن التذاكر من 30 لـ40% لحين الافتتاح الرسمي للقطار الكهربي الخفيف.