الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حملة مكبرة لمحافظة القاهرة لازالة المخالفات وتكثيف اعمال النظافة

السبت 17/سبتمبر/2022 - 09:19 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حرصا على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة احياء المنطقة الجنوبية للوقوف على مستوى الخدمات وضبط الاداء و ذلك من خلال الجولات التفقدية التي تقوم بها المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لمتابعة كافة المشروعات و الاعمال الجارية للتطوير و رفع كفاءة الخدمات والشوارع بها .

وفي اطار ذلك قادت  المهندسة جيهان عبد المنعم حملة مكبرة بنطاق حى المقطم لمتابعة الاعمال والمشروعات الجارية بنطاق الحى وايضا للوقوف على مدى الانضباط بشوارع وميادين الحى وذلك بحضور العميد احمد ابو بكر رئيس حي المقطم والاستاذ هشام حسين سكرتير الحى والمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية والاستاذ كريم عادل مسئول ملف التعديات بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بنطاق الحي .

 

شملت الحملة المرور بنطاق عدد من الشوارع والميادين منها شارع ٩ و كورنيش المقطم و منطقة ٧٠ فدان و صبحي صالح حيث قادت سيادتها الحملة لرفع الاشغالات والمخالفات الخاصة بالمحلات والكافيهات والاكشاك وتوجيه فرق العمل بالتواجد المستمر لضبط المخالفات بصورة فورية . الى جانب اصدار قرارات الغلق و التشميع للمحلات المخالفة و بدون ترخيص بشارع كورنيش المقطم والغلق الفوري و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حيث تم مصادرة عدد من المضبوطات .

 

كما اشادت سيادتها بمستوى النظافة في نطاق الحي وشددت على بذل المزيد من الجهد بتكثيف حملات النظافة بنطاقها من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للنظافة وبإستخدام معدات وفرق العمل لرفع كافة التراكمات والمخلفات الناتجة عن مخلفات البناء والهدم والرتش و شن الحملات المكبرة على مدار اليوم وبصورة مستمرة .

كما شددت على ضرورة وجود افراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة وللحد من المخالفات المتكررة بنطاق الحي وتكثيف الحملات لرفع الاشغالات و مخالفات المحلات و الكافيهات والباعة بالتنسيق مع شرطة المرافق و عمل حملات مكبرة مستمرة على الطرق الرئيسية و الشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط بجميع الشوارع .

 

وفي سياق القضاء على مخالفات البناء و التعديات شددت سيادتها على ضرورة ايقاف كافة اعمال البناء المخالفة من خلال اعمال الرصد و المتابعة المستمرة لوقف التعديات في المهد وذلك في اطار التصدي والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي ومن خلال توفير مقاول الازالات الخاص بالحي للتصدي بكل حزم وازالة المخالفة بصورة فورية لفرض هيبة القانون وعدم عودة التعديات مرة اخرى مع بذل الجهود لزيادة نسب التنفيذ .

 

كما وجهت بعمل اجتماع تنسيقي بحضور السيد رئيس الحي مع كافة الاجهزة المعنية و الشرطية والمرافق وقوات انفاذ القانون والادارة الهندسية للبدء الفوري لحملة الازالات المكبرة بنطاق الحي والعمل على ازالة كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذها مع تحديد الجدول الزمني للاعمال .

 

وفي نفس السياق طالبت سيادتها باستنفار جميع رؤساء الاحياء بالمنطقة الجنوبية والتواجد بين المواطنين لسرعة التعامل مع اي شكاوى وتحسين مستوى الخدمات وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة اولا بأول مع ضرورة المتابعة المستمرة و التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وحلها بصورة سريعة .