الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد جمال سليمان.. تعرف على أجرأ تصريحاته (فيديو)

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 11:19 ص
جمال سليمان
جمال سليمان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان السوري جمال سليمان الـ 61، الذي دخل قلوب المصريين بمسلسله "حدائق الشيطان"، ويعد سليمان واحدً من كبار الفنانين في الوطن العربي.

وصرح جمال سليمان خلال مشواره الفني بعدة تصريحات اعتبرها البعض جريئة، ونرصدها لكم في عيد ميلاده:

وقال جمال سليمان من خلال لقاءه مع الإعلامية إيناس الدغيدي في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" الذي يعرض على شاشة قناة "القاهرة والناس"، أنه في حالة عودة إلى بلده سوريا سيكون مصيره السجن، وأضاف: "إن شاء الله هنروح سوريا مواطنين أحرار، فى بلد ديمقراطى تضم كل السوريين بمختلف انتمائتهم".

وأشار سليمان إلى اتهامه بالنفاق وأنه أبدى مصلحته الشخصية على مصلحة بلده سوريا، حيث نفى صحة هذا الاتهام تمامًا، وعلق عليه قائلًا: "ضحيت بمصلحتى الخاصة من أجل بلادى التى أحبها كثيرا ومن أجل موقف أخلاقي".

وأضاف سليمان بشأن الحرب الكلامية بين الفنانين السوريين حول القضية السورية، أنه ليس له علاقة بها، وصرح أنه تلقى تهديد من شخصية أمنية شورية، حيث حذره من مواقفه السياسية قائلًا: "اذا مكنتش خايف على نفسك خاف على اولادك".

وكشف سليمان ان بعض الفنانين كانوا رافضين لوجوده بعمل درامي مصري، وأعترض الكثرين على وجود ممثل سوري بمسلسل صعيدي، وكان الفنان أحمد ماهر أبرز المعترضين.

ورد سليمان على جميع المعترضين على وجوده كممثل سوري في أعمال مصرية قائلًا: "كنت برد على المعترضين على وجودى، أزاى الشعب السورى قبل أن يكون الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رئيسة وقت الوحدة المصرية السورية، ويرفض البعض وجودى فى التمثيل".