الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حجر المعراج فى قنا.. قبلة الباحثات عن الإنجاب .. فيديو

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 07:40 م
حجر الاسراء والمعراج
حجر الاسراء والمعراج فى قنا

لا تقتصر القصص والرويات على مكان معين أو زمن محدد، ففى شمال محافظة قنا وبالتحديد فى إحدي قري مركز أبو تشت يعتقد الناس أن هناك حجرا يشفى الباحثات عن الانجاب ويمنحهم المولود، ويعتقد الاباء أن حجر الاسراء والمعراج يعالج حالات تأخر الانجاب كما يعالج أمراض أخرى

 

.

يقول شهود العيان لموقع "مصر تايمز"، إن حجر الإسراء والمعراج يزن أكثر من 150 كيلو جرام، ونحت منه جزء فأصبح يزن 120 كيلو فقط الآن.

اشاروا الى أن الاعتقادات والموروثات القديمة لا يتبعها أهالي قرية الحمران التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، حول كتلة حجرية لا يتعدي وزنها الـ120 كيلو جراماً، هي الملجأ لشفاء العقيمات قديماً، وحل أزمة المتأخرات عن الزواج، وشفاء المرضي، وحالات الفزع لدى الأطفال.

اكدوا أن هذا الحجر كان مقصدا للمواطنين في ليلة الإسراء والمعراج، إعتقادا منهم إنه فى ليلة الإسراء والمعراج، النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ترك اثرا بكفه الكريم عليه فأصبح مباركا، وبعدها أصبح مزارا لكل من يعاني من مرض، سواء ذكورا او اناث.

أشاروا الى أن الشباب يتصارع على رفع الحجر الذى له طريقة معينة بالرفع ويذكر ابناء القرية أن الشاب الذى يتعافى فى رفعه لا يستطيع رفعه، وبليلة الاسراء والمعراج كان يبقى الحجر متاح لتصارع الشباب على رفعه ولكن منعاً لحدوث المشكلات يتم اخفاؤه فى الوقت الحالى فى ليلة الإحتفال.