الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حفيد فريد شوقي يرد على محمد رمضان: جدي "آخر ملوك مصر"

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 08:52 م
فريد شوقي
فريد شوقي

شنت أسرة وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقي هجوم شديد على الفنان محمد رمضان بعد مقارنته فيلم عبده موته بفيلم حميدو للراحل فريد شوقي.


وعلق حفيد فريد شوقي على صفحته على الفيسبوك قائلا: "خد يا رمضان اقولك "بتعرف تعد لحد كام؟!".. فريد شوقي (اخر ملوك مصر): ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري، امتدت حياته المهنية نحو أكثر من 50 عاما، أنتج وكتب سيناريو أكثر من 400 فيلم".


وتابع محمد السباعي:" بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون غطت شعبيته مجمل العالم العربي، بما في ذلك تركيا، انتج اكثر من 13 فيلما تركيا و اصبح نجم تركيا،  وكان المخرجون دائما يخاطبونه بصفته «فريد بيه» (بيك) بالرغم من عدم حصوله على لقب البكوية رسميًا ولكن كدليل على الاحترام. كما عمل مع أكثر من تسعين مخرجا ومنتجا".

 


وتعود بداية الأزمة إلى تداول رواد موقع فيس بوك فيديو لحوار قديم مع محمد رمضان، رفض فيه تحميله مسئولية انتشار العنف والبلطجة بين الأطفال والشباب.

 

وحول تقليد الشباب له في البلطجة والرقص بالسلاح الأبيض مثلما فعل في أفلام له مثل “عبده موتة” و”قلب الأسد”، قال رمضان، خلال حواره مع الإعلامية نجوى إبراهيم، إنه لم يخترع الرقص بالسلاح كما يقول البعض، مشيرًا إلى أنه من مواليد 1988، والشباب يرقصون بالسلاح الأبيض من قبل ولادته.


وقارن  محمد رمضان بين بداياته الفنية  في فيلمي “عبده موتة” و"قلب الأسد"، وبدايات فنانين كبار مثل الفنان الراحل فريد شوقي، قائلًا: “أول بطولة لفريد شوقي كان فيلم حميدو، وكان في الفيلم يتاجر في المواد المخدرة، وبيغلط مع هدى سلطان، وبعد حملها منه يقتلها".

 

وأضاف محمد رمضان: "فيلم حميدو قريب من فيلم عبده موتة، بل في فيلمي مقتلتش البطلة اللي حملت منه، وهناك نجوم كبار كانوا مضطرين أن يقدموا أشياءً أصعب من عبده موتة في بداياتهم، ومش هقول اسمهم عشان ميزعلوش مني".