الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

نقابة أطباء الأسنان تعلن قرارت جديدة بشأن أزمة البنج

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 12:58 ص
بنج الاسنان
بنج الاسنان

علي خلفية أزمة بنج الاسنان إلتقي النقيب العام لأطباء أسنان مصر الدكتور إيهاب هيكل، مع اللواء بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والفريق المعاون له وإتفق الجانبان علي الخطوات التالية:

 

1- بدء تنفيذ منظومة توزيع البنج إلكترونياً من خلال منصة رقمية (أبليكيشن) بحيث يطلب الأطباء البنج من خلال المنصة، وتصلهم العبوات إلي العيادة من هيئة الشراء مضافاً إليها مصاريف الشحن وقد بدأ العمل فعلياً لإنشاء المنصة منذ عدة أيام، وتنتهي خلال شهر ونصف من الأن.

 

2- لحين الإنتهاء من المنصة، جاري الأن توزيع البنج من خلال النقابات الفرعية حصة كل أسبوع وقد تم توزيع البنج علي عدد من النقابات بالفعل وذلك  للأنواع الأربعة المتاحة في مصر وبالتوازي ستقوم هيئة الشراء الموحد من خلال الشركة المصرية للأدوية بتوزيع البنج الأسباني من خلال صيدليات الشركة علي مستوي الجمهورية سنوافيكم بأسماء وعناوين الصيدليات في كل محافظة.

 

نقابة أطباء الأسنان تعلن قرارت جديدة بشأن أزمة البنج


ويبدأ التوزيع مطلع الأسبوع القادم علي أن يكون كالتالي:-

في البداية، كل طبيب له علبة أسبوعياً ( تزداد لاحقاً) يحصل عليها بموجب أمر توريد مختوم للصيدلية من النقابة الفرعية، يحصل الطبيب علي الأمر من نقابته الفرعية ومسجل به الإسم ورقم القيد ورقم تسجيل العيادة بالنقابة، أو العيادة التي يعمل بها حسب إشتراطات هيئة الشراء الموحد وتيسيراً علي الاطباء القاطنين بعيداً عن مقار النقابة، يمكن الحصول علي أربع أوامر توريد مؤرخة للشهر كله.

 

كما يمكن التواصل مع النقابة الفرعية لبحث إمكانية إرسال أوامر التوريد إلي الطبيب في محل سكنه أو عيادته علماً بأن هذه الإشتراطات لحوكمة التوزيع ومنع تسرب البنج من الصيدليات الي التجار.

 

وعلي النقابات الفرعية مراعاة العدالة في التوزيع بين من يحصل علي أوامر توريد وبين من يستلم من حصة النقابة الفرعية التي توردها لهم النقابة العامة.