الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يحطم رونالدو ويحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 12:01 ص
ميسي
ميسي

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في تحطيم رقم غريمه كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحقق رقماً قياسياً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هدفاً في مباراة فريقه التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 3 – 1.

 

ميسي يحطم رونالدو ويحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا 

 

وفض ليونيل ميسي الشراكة مع رونالدو وأصبح أكثر لاعب سجل أهداف ضد فرق مختلفة بتاريخ دوري أبطال أوروبا بواقع 39 فريقاً، ليترك كريستيانو رونالدو في خانة الوصيف بالتسجيل في 38 فريقاً.

 

كما أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي  أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجّل في 18 موسما متتاليا من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن بنفيكا صاحب الرصيد ذاته، ويأتي يوفنتوس ثالثا بدون نقاط.

 

وحقق بنفيكا البرتغالي فوزاً غالياً خارج ملعبه على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء بمدينة "تورينو" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تقدم يوفنتوس عن طريق أركاديوش ميليك في الدقيقة الرابعة، قبل أن يدرك جواو ماريو التعادل لبنفيكا من ضربة جزاء في الدقيقة 43، وفي الدقيقة 55، سجل ديفيد نيريس الهدف الثاني للفريق البرتغالي من عمر المباراة.

 

وبهذه الهزيمة، يحتل يوفنتوس المركز الثالث في ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط، في حين يحتل بنفيكا المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان.

 

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي، بيرين في حراسة المرمى، بريمر، بونوتشي، دانيلو، كوادرادو، ماكيني، باريديس، ميريتي، كوستيتش، ميليك، فلاهوفيتش، في المقابل، جاءت تشكيلة بنفيكا كالتالي: فلاشوديموس في حراسة المرمى، جيلبرتو، أنتونيو سيلفا، أوتاميندي، جريمالدو، فلورينتينو، إنزو فيرنانديز، نيرس، رافا سيلفا، جواو ماريو، راموس.

 

من ناحية أخرى، واصل فريق تشيلسي الإنجليزي عروضه المتواضعة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بتعادله 1 – 1 مع سالزبورج النمساوي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، بملعب "ستامفورد بريدج"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

بادر تشيلسي بالتسجيل عن طريق رحيم ستيرلينج في الدقيقة 48 من عمر اللقاء، مخيّم الصمت على مدرجات "ستامفورد بريدج" بهدف التعادل للفريق النمساوي عن طريق السويسري نوا أوكافور في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

 

ويحتل تشيلسي المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، بينما رفع سالزبورج رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.