الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ائتلاف الأحزاب المصرية: زيارة السيسي لقطر فوتت الفرصة على اصحاب مخطط الفتنة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 07:27 م
مصر تايمز

أشاد المجلس الرئاسى  للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى اجتماعه مساء اليوم  بزيارة الرئيس السيسى الاولى الى دولة قطر وأكد أنها تفوت الفرصة على أصحاب مخطط الفتنة والوقيعة الذين يسعون بإصرار إلى تخريب العلاقات الأخوية بين البلاد العربية.

 

 واعتبر الائتلاف الزيارة  بأنها زيارة تاريخية وضرورية لرأب الصدع الذى أصاب العمل العربى المشترك بفعل أصحاب مخططات الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الموسع.

 

  وأكد بيان الائتلاف الوطني للاحزاب المصرية إن زيارة الرئيس السيسى ولقائه بالشيخ تميم ردا على زيارته للقاهرة فى نهاية يونيو الماضى وأعتبرها تتويجاً لمباحثات وتفاهمات عديدة على مدى الشهور الماضية لإنهاء اسباب خلافات الماضى والتى لم تكن مصر طرفا فيها وصولاً إلى صيغة تعيد العلاقات المصرية والقطرية إلى مستوى عال يحقق مصالح البلدين الشقيقين ومصلحة الأمن القومى العربى.

 

 وأشار ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية إلى اهمية زيارة الرئيس السيسى إلى الدوحة فى هذه الفترة التى يمر بها العالم بأزمات اقتصادية ضخمة ألقت بظلالها على الوطن العربى وفى القلب منه مصر وأنها ستكون جاذبة للاستثمارات قطرية مفيدة للاقتصاد المصرى واكد المستشار روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أهمية زيارة الرئيس السيسى للدوحة ولقائه بالشيخ تميم وأعتبرها 
نجاحا لسياسته التى تمسك فيها بالروح والأصول والتقاليد العربية ولم ينجرف فى يوما من الايام إلى الرد على كل إساءات الماضى. وذلك لايمان الرئيس السيسى لدور مصر القيادى فى محيطها العربي.


ورحب الباحث في الشئون الاسلامية السيد العادلى رئيس حزب شباب مصر وبأن هذه الخلافات هى خلافات طارئة بفعل إبادة غريبة غربية وأنه سيأتى اليوم الذى يلتئم فيه الشمل المصرى القطرى على طريق لم الشمل العربى بكل بلدان العرب.. ووصف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية زيارة الرئيس السيسى إلى الدوحة بالمهمة والتاريخية وأكد أن هذه الزيارة تدشن لعلاقات جديدة متينة بين القاهرة والدوحة وتوقع أن تكون تلك .


الزيارة ذات تأثير إيجابي على القمة العربية فى الجزائر فى أكتوبر المقبل فتجعل منها قمة لم الشمل وانهاء الخلافات العربية العربية .


وحيا الشهابى فى تصريحاته الرئيس السيسى على صبره الجميل الطويل وسعة صدره ورؤيته الواضحة والعميقة التى تخطط وتنفذ كل ما يدعم الأمن القومى