الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بـ 5 محاور ..محلل سياسي : العالم على موعد مع أجندة مصر بشأن التغييرات المناخية

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 07:06 م
 المستشار محمد السيد
المستشار محمد السيد فراج

قال المحلل السياسي المستشار محمد السيد فراج ، أن استضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بشرم الشيخ المقرر انعقاده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل ، أيقونة دبلوماسية تؤكد التحركات القوية للدولة المصرية لاستضافة الحدث و الذي سيروج له عالميا وسيكون منبرا يبث الوعي البيئى و المناخي للتصدي لظاهرة التغيرات المناخية وتداعياتها على الدول المتضررة في التوقيت الراهن والمستقبل.

 

أكد فراج فى تصريحات صحفية اليوم ، أن قرابة 35 ألف شخصية هامة ستحضر مؤتمر المناخ cop 27 بالإضافة إلى رؤساء من دول العالم ، لمناقشة قضية التغيرات المناخية التي أصبحت بؤرة اهتمام عالمي ، و التى من المقرر أن تخرج من قلب شرم الشيخ أجندة دولية للتصدي لظاهرة التغيرات المناخية ، التي أثرت على النواحى البيئية والاقتصادية.

أشار المحلل السياسي إلى أن استكمال ما أنجزه مؤتمر cop 26 بفرنسا العام الماضي في مؤتمر جلاسكو ، ليركز على قضايا المياه والطاقة والأمن المائي والزراعة والأمن الغذائى، و التي أصبحت قضايا ماسة للبشرية بالإضافة إلى عدة مبادرات هامة تتعلق بالبيئة.

ونوه المحلل السياسي ،بضرورة توفير التمويل اللازم الخاص بضمان استمرار المبادرات والممارسات المتعلقة بالتغيرات المناخية ، عبر مركز مالي متخصص في قضايا المناخ و البيئة ، بالإضافة إلى فتح الاستثمار في المناخ لخفض الكربون ، مثالا بناء المدن المرنة التى تضخ انبعاثات كربونية منخفضة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة.

طالب بضرورة العمل على التنمية المستدامة أبرزها مشروعات الطاقة النظيفة و المتجددة والمشروعات الخضراء ، بالاضافة الى ضرورة عقد مؤتمرات متتالية للخروج بأدوات تفعل مخرجات وتوصيات مؤتمر المناخ cop 27.