الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المقابر تغرق والجثث تعوم.. كارثة سببتها مياه الصرف ببنها.. والأهالى: حرمة الميت ضاعت (فيديو)

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 11:27 م
أحد شهود العيان
أحد شهود العيان

ناشد العشرات من مواطنى قرية الشموت التابعة لمركز بنها بالقليوبية بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية لإنقاذ أهالى القرية من الانفجار المتكرر لمياه الصرف الصحي بمقابر القرية وشوارع القرية والمنازل.
يقول أحد مواطني القريه تتعرض شوارع القرية ومنطقة المقابر للانفجار المتكرر لمياة الصرف الصحي والتى تسببت في غرق عيون المقابر وطفت الجثث على المياة واضطررنا لنقل الرفات إلى عيون بالمقابر دور ثان لإنقاذها وإنقاذ حرمات الأموات .


أما باقى المواطنين  فأشاروا إلى أن المعابر الحجرية أصبحت هى السمة السائدة بشوارع القرية بسبب انفجار مواسير الصرف الصحي المتهالكة والتى تم تركيبها عام ١٩٩٥م بالجهود الذاتية وكانت عبارة عن انحدار لمنسوب مياة بقطر ٦ بوصة نظام المشتركات الأمر الذى لم يعد مناسبا للكتلة السكنية والعمرانية الحالية حيث تعدى عدد سكان القرية ٥٠ الف نسمة .


وقال  محمد منتصر موظف  حولت مياة الصرف الصحي حياة سكان القرية إلى جحيم بسبب التلوث وانتشار الأمراض والحشرات والناموس والباعوض.


كل ذلك ناهيك عن المشاكل الأخرى بالقرية كسوء حالة مياة الشرب وانتشار القمامة وسوء حالة الطرق .
وكذلك محذرا من انهيار المنازل فوق رؤوس الأهالى بسبب المياة الجوفية.وان هذه المشكله منذ عده سنوات وليست وليده اللحظه.


مطالبا بتدخل عاجل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إنقاذ الأهالى، من جانبها دفع المهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بالمهندس محمد عيد رئيس الوحدة المحلية بمرصفا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.