الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث رئاسة الجمهورية: الاقتصاد المصري صامد وسيحقق معدل نمو كبير

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 08:45 م
 السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس السيسي للدوحة جاءت بعد زيارة الأمير تميم إلى مصر وغدا سيشهد قمة ثنائية بين الرئيس السيسي والأمير تميم في الدوحة.


واضاف السفير بسام راضي في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الوفد الذي يزور الدوحة برئاسة الرئيس السيسي يضم وفد رفيع المستوى .


وتابع أنه سيتم بحث عدد من الملفات المهمة في الدوحة أهمها الغاز والطاقة المتجددة مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم أو خلافات ومصر تحترم مقدرات الشعوب وتحافظ على الإستقرار في المنطقة .


واستكمل السفير بسام راضي أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تأتي قبل القمة العربية بالجزائر وقمة المناخ والأمة العربية تمر بأزمات متعددة وهناك قضايا لم تحل حتى الآن.
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مصر دائما ما تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات مشيرا إلى أن مصر تدعم التضامن العربي والأشقاء العرب ويد مصر ممتدة للجميع لحل أي أزمات بشكل إيجابي.


وأوضح السفير بسام راضي أن مصر تشهد عملية تنموية هائلة منذ 8 سنوات وسيكون هناك مجالات للتعاون بين مصر والدوحة في قطاع الطاقة والبناء والتشييد والزراعة بجانب عدد من الملفات المشتركة على طاولة الاجتماعات بين مصر والدوحة.


وشدد على أن الاقتصاد المصري صامد وسيحقق معدل نمو كبير مؤكدا أن الصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة .