الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل مقترحاته في المؤتمر الاقتصادي لتعظيم الصادرات

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 07:59 م
محمد البهي
محمد البهي

كشف محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، تفاصيل تقديم ورقة عمل في المؤتمر الاقتصادي المقبل من أجل تطوير الصناعة، والوصول بالصادرات المصرية لـ 100 مليار دولار.

 

مصر أصبحت منطقة لوجيستية تتوسط العالم

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر أصبحت منطقة لوجيستية تتوسط العالم، ودعوة رئيس الوزراء لاتحاد الصناعات جاءت حول التشاور على الخطوات المقبلة، مشيدًا بتولي حسن عبد الله برئاسة البنك المركزي.

 

وتابع أن هناك أشياء يمكن التغلب عليها وهناك مصانع لديها بضائع عالقة بسبب القيمة الكبيرة للغرامات التي تفوق قدرة هذه المصانع على السداد، وهي أمور في طرقها للحل. وأوضح أن الدولة تقدم تسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين حاليًا لتشجيع الاستثمار.

 

وأكد أن هدفنا مع الحكومة في المرحلة المقبلة هو تقديم ورقة عمل من كل قطاع صناعة؛ لحل المشاكل المتعلقة بتمويل المصانع؛ وهو الهدف الأول المنشود، لافتًا إلى أنه تم تقديم مقترحاتهم في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن هناك بضائع تعطلت في الموانئ بسبب الغرامات، لافتًا إلى أن فكرة دعوة الاستثمار الأجنبي الذي يستهدف الصادرات وأوروبا أصبحت للكثير من الصناعات التي تعتمد في صناعتها على الغاز؛ وهو أمر لابد من الاستفادة منها للنفاذ إلى هذه الأسواق.

 

ولفت إلى أنه حينما يتقدمون بأي شكاوى للحكومة يتم تقديم الحل معها أيضًا، وكل قطاع صناعي سيقدم مقترحاته للنهوض بالقطاع الصناعي؛ من أجل تضافر الجهود لتحقيق صادرات تتخطى 100 مليار دولار.