الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القباج: 22 مليون مواطن يستفيد من مساعدات وزارة التضامن

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 10:27 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة للحماية الاجتماعية للأشخاص الأولى بالرعاية، والاهتمام بتكافؤ فرص التعليم والصحة، والمساهمة في خروج بعض الغارمات من السجون، والتعامل مستمر على أكثر من ملف.

 

وزيرة التضامن: "تكافل وكرامة" لا مثيل له إقليميا.. إشادات عالمية


وقالت وزيرة التضامن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن الوزارة تستهدف جميع الفئات تحت مظلة الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن المساعدات التي تقدمها الوزارة تصل لـ 22 مليون مواطن مصري، ويتم ضخ الموارد من خلال وزارة المالية والدولة المصرية، موضحة أنه تبلغ تكلفة زيادة أعداد الأسر في الدعم النقدي ما يقرب من 5.4 مليار جنيه، حيث هناك 400 ألف أسرة سيتحملها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمبلغ 2.4 مليار جنيه، وستتحمل خزانة الدولة 3 مليارات جنيه.


وذكرت أنه يتم إعفاء أسرة الأطفال المسجلين بتكافل وكرامة من مصروفات الدراسة بجانب الرعاية الصحية والتأمين الصحي للأسرة، مضيفة:" لا يوجد برنامج في المنطقة العربية والمنطقة بحجم تكافل وكرامة، حيث سجل نجاح كبير لدى البنك الدولى والبرامج العالمية".

 

وأشارت إلى أنه سيتم توفير العديد من المزايا للحد من الزيادة السكانية، موضحة :" لا بد من تكاتف المجتمع المدني، وتعاون الأسر".