الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الصحة تطلق حملة لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 11:35 ص
مصر تايمز

علق الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، على الحملة التي أطلقتها الوزارة لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، موضحًا: "نستهدف الأسر المصرية والسيدة المصرية من عمر 16 سنة إلى 49 سنة لتوعية السيدات بخدمات تنظيم الأسرة".

 

الصحة تطلق حملة لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل

 

 

وأضاف عباس في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر: "سنتعاون معهن من خلال الرائدات الريفيات بواقع 14 ألف رائدة ريفية، حيث ينظمن بـ16 مليون زيارة في السنة، وسيعرضن الخدمات التي تقدمها الوزارة على السيدات اللاتي يستهدفنهن بدرجة عادية".

 

وتابع رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان: "نركز على الوسائل طويلة المفعول لأننا في مشروع تنمية الأسرة نريد نتائج سريعة، وبالنسبة للسيدة الأكثر أمانا وفاعلية، كما أن مسؤولي الإعلام يلعبون دورا كبيرا، بواقع 300 مسؤول إعلام تنظيم أسرة على مستوى الجمهورية".

 

وواصل الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان: "مسؤولو الإعلام ينظمون ندوات على مستوى الجمهورية في مراكز الشباب والوحدات الصحية وأماكن تجمعات الرجال، حيث يعرضون الخدمات الموجودة على المواطنين، كما أنّ كل الحملات مجانية".

 

وأردف حسام عباس: "على السوشيال ميديا، هناك صفحة اسمها حقك تعرفي، ونعرض عليها الخدمات، ونعترف بأننا مقصرون في جزئية التلفزيون، ولكن بإذن الله سنكون مع المستهدفين والمستهدفات من خلال التلفزيون".

 

وأكد: "الحملة تعمل منذ الرابع من سبتمبر وحتى الخامس والعشرين منه ونغطي كل محافظات الجمهورية، وهي حملة مثل حملات التطعيمات، لكنها حملة توعوية خدمية، حيث نوعي الناس قبل البداية وأثناء تقديم الخدمة".