الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو "أمناء الحوار الوطني": الجلسات ساخنة وبها اختلافات.. ولكن نلتزم الموضوعية والتوافق

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 11:01 م
 النائب أحمد الشرقاوي
النائب أحمد الشرقاوي

قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن كل قرار اقتصادي هو بالأساس قرار سياسي، موضحًا: "الناس في انتظار كيف ستؤثر عليهم مخرجات الحوار الوطني بشكل مباشر".

 

وأضاف الشرقاوي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc": "إذا اهتممنا بالصناعة وقمنا بتنمية المصانع وزيادة عددها وأنتجنا وصدرنا، فإننا سنحصل على المزيد من مصادر العملة الصعبة، وسنوفر فرص العمل التي نقضي بها على البطالة، والزراعة كذلك، ولكن كيف يمكن توفير البيئة الصالحة لكل ذلك؟ تلك هي مخرجات الحوار الوطني".

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: "الاجتماع الواحد في مجلس الأمناء قد يستغرق 8 ساعات، وهذا إشارة واضحة على أن هناك اختلافات في  الرأي لكننا نخرج بتوافق، فالأمر ليس مباراة يفوز فيها طرف ويخسر طرف، لأن جلسات مجلس الأمناء ساخنة بشدة".

 

وواصل: "هناك اختلافات شديدة تحدث في كل تفصيلة وهو ما يجعلأمد الاجتماعات تطول حتى نخرج بمنتج جيد، ورغم سخونة الجلسات، فإننا نتسم بالموضوعية، والحوار يقوم على الاختلافات الحقيقية ويحاول الأطراف كافة الوصول إلى توافقات تفيد الوطن، وبالتالي من الطبيعي جدا أن نختلف".