السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين عام الأعلى للآثار يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأهرامات

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 10:52 م
 مصطفى وزيري
مصطفى وزيري

قال الدكتور مصطفى وزيري  الامين العام للمجلس الاعلى للاثار، أن منطقة الاهرامات كانت تفتقر للخدمات التي تليق بمنطقة الاهرامات،  وماتحمله من كل التفاصيل، حيث أن جميع الزائرين سواء  مصريين اواجانب، كانوا يعانون في تلك المنطقة  بعد جولة  طويلة،  لم يكن بوسعهم  إيجاد مكان للاستراحه أو تناوول الطعام أو الشراب في منطقة الاهرامات.

 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية،  خلال برنامج " كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:” ان الأتوبيسات السياحية كانت تنزل السائحين على بعد كليومترات من منطقة الأهرامات، وكانت عوادم السيارات سيئة، لذلك كان لابد من تغيير مسار تلك الحافلات عبر مدحل جديد، وهو المشروع الذي بدأت الهيئة الهندسية في تنفيذه من العام2017.

وأكد على أن إسناد المشروع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 2017، غير معالم المنطقة، وتم تطوير هضبة الهرم، وعمل أبنية تليق بالزائرين، وشبابيك تذاكر جيدة، وفيلم يحكي قصة الأهرامات يشاهده الزوا{، فضلا عن توفير أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة، تعمل من محطة خاصة، بـخوفو وخفرع ومنقرع، وحولت الامر لجولة مميزة للزائر.


وأضاف ألأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه تم توفير خدمة “واي فاي” مجاني بمنطقة الأهرامات فضلًا عن المطاعم المتميزة التي تم توفيرها.


وشدد على أن الأتوبيسات والحافلات تمر خلال منطقة الأهرامات كل خمس دقائق، لكي توفر لكل الزائرين والسائحين الحرية في التوقف والحركة في المنطقة عند أي هرم من الثلاثة ويشاهد ويستمتع بكافة كل ما يريد.


ووجه الشكر لمحافظة الجيزة، والتي تواجه حركة تصاريح خاصة بكافة من يعملون في منطقة الأهرامات، كما وجه الشكر لشرطة السياحة والآثار على الاهتمام بمنطقة الأهرامات والجهود الكبيرة المبذولة.


وشدد على أنه يوجد منطقة تحت اسم "منطقة التريث" وهي منطقة مستقلة يتم العمل فيها على وضع الدواب والجمال والأحصنة، بخدمات متميزة، مشددا على أن العمال والأهالي المصريين الذين يعملون في هذه المنطقة سيستمروا في العمل فيها ولكن بنظام سيتم العمل به لمنع المضايقات على السائح المصري.