الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح خامس أفضل هداف إفريقي في القرن الـ21

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:08 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في القرن الـ 21، حسبما ذكرت صحيفة "فووت أفريكا".

 

محمد صلاح خامس أفضل هداف إفريقي في القرن الـ21

 

ويتصدر صامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون الأسبق، ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الحالي، قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في القرن الـ 21 برصيد 442 هدفاً يليه دروجبا نجم الكرة الإيفوارية المعتزل برصيد 363 هدفاً، ثم الجابوني أوباميانج لاعب تشيلسي الإنجليزي برصيد 331 هدفاً

 

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس في قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في القرن الـ 21 برصيد 283 هدفاً، خلف ديوميرسي مبوكاني صاحب المركز الرابع برصيد 322 هدفاً.

 

أسطورة ليفربول: محمد صلاح لم يعد كما هو بعد تجديد عقده
 


انتقد جرايم سونيس، أسطورة ليفربول، محمد صلاح، قائد منتخب مصر، بسبب الأداء المتواضع الذي يظهر عليه مع ليفربول منذ بداية الموسم الحالي، وبالتحديد في مباراة ليفربول وإيفرتون التي أقيمت بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


 

وقال جرايم سونيس في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، "محمد صلاح لم يعد كما هو عليه في السابق، وذلك بالنظر إلى مستواه في الوقت الحالي، لم أشاهد محمد صلاح الذي أعرفه هذا الموسم مع ليفربول، لقد وقع عقدا كبيرا مع الريدز خلال الفترة الأخيرة، ولكن من وجهة نظري لا يقدم المستوى المطلوب مع الريدز خلال هذا الموسم".


 

وأوضح أسطورة ليفربول: "محمد صلاح  حصل على العقد الجديد الذي يريده، وأتمنى ألا يكون فقد مستواه وما كان يفعله بسبب حصوله على هذا العقد، أنا أحد مشجعي الريدز قبل أي شيء، وأتمنى أن يغضبه ذلك الأمر ويثبت أنني مخطئ في النهاية".

 

نابولي يمزق شباك ليفربول برباعية مدوية في دوري أبطال أوروبا


تلقى فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر هزيمة من العيار الثقيل أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 1 – 4، في المباراة التي جمعتهما بملعب "دييجو أرماندو مارادونا" بمدينة "نابولي" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت أهداف نابولي عن طريق زيلينسكي "هدفين" وأنجويسا وجيوفاني سيميوني "هدف" في الدقائق 5 و31 و44 و47، بينما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق لويس دياز في الدقيقة 49 من عمر المباراة التي شهدت إهدار فيكتور أوسيمين لاعب نابولي لركلة جزاء في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

 

وشارك محمد صلاح لمدة 63 دقيقة فقط ولم يظهر بمستواه المعهود، ويعاني محمد صلاح بشدة هذا الموسم، حيث اكتفى بهدفين في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتعرض لانتقادات من جمهور ليفربول بعد أدائه في المباراة الأخيرة أمام إيفرتون والتي انتهت بالتعادل السلبي.