السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المؤبد لتاجر والبراءة لسائق دولى حاولا تهريب مخدرات بميناء نويبع

السبت 10/سبتمبر/2022 - 06:33 م
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنوب سيناء بجلستها اليوم بالمؤبد لتاجر مخدرات وبراءة سائق شاحنة حاولا تهريب مواد مخدرة داخل شحنة ملابس إلى الأردن .

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال الدين زكى وعضوية المستشارين هيثم محمود ومحمد عزت وبحضور على حسين وكيل النيابة وامانة سر محمد عبدالستار ومينا وليم .

وتعود أحداث الواقعة تعود إلى يوم 10يونيو 2022 عندما وردت معلومات للنقيب معتز يونس ضابط بمباحث ميناء نويبع تفيد بقيام سائق براد باخفاء كمية من المخدرات داخل سيارتة بنية تهريبها إلى الأردن عبر ميناء نويبع البحرى.

وعلى الفور ابلغ رجال المباحث ورئيس المنطقة ومساعد المدير لمنطقة القناة وسيناء الذين أمرا بالتأكد من صحة المعلومات وصدور إذن النيابة العامة .

ودلت التحريات أن سائق السيارة يدعى رضا منير محمد عبدالرازق 52سنه مقيم مركز شربين يقود الشاحنة رقم 1383د أ ه  ومقطورة 4179د أق قيادتة محملة بالملابس وأحذية ولوازم ستائر وأدوات منزلية وأنه يخفى كمية من المخدرات داخل السيارة .

وبعد صدور إذن النيابة العامة لضبط وتفتيش قائد الشاحنة وحمولتها وضبط مايحوزه او يحرزه من مواد مخدرة العقاقير مؤثرة على الحالة النفسية أو اى ممنوعات أثناء التفتيش.

ودلت  تحريات المباحث أن السيارة داخل الميناء وعلى الفور تم إعداد فريق لتفتيش السيارة من البحث الجنائى بالميناء وجمارك الميناء وتشكيل لجنة لفحص الشاحنة .
وبالفعل تمكن ضباط المباحث ورجال ميناء نويبع البحرى من ضبط المتهم وبتفتيش السيارة عثر على 22لفافة بنى اللون ايفل تابلوة كابينة السائق يصعب الوصول إليها بسهولة وكمية من الأقراص المخدرة المؤثرة على الحالة النفسية .

وبمواجهة المتهم أنكر معرفتة بالمضبوطات وقال أنه ترك السيارة أمام الميناء وذهب للإقامة فى أحد الفنادق من الرابعة عصرا حتى الثانية عشر ليلا وقام بتشغيل السيارة والدخول بيها إلى المينا ء بالدائرة الجمركية ولم يعلم عن المضبوطات .

وبعد تضيق الخناق عليه انهار واعترف أنه حصل على المواد المخدرة من أحد الأشخاص ويدعى محمد سالم سليمان تسليم 30سنة ومقيم دائرة قسم نويبع واتفق معه على تصدير كميه من الحشيش إلى الأردن داخل شحنة الملابس مقابل أجر مادى وأنه ترك السيارة وقام محمد سالم بوضع المواد المخدرة داخل مكان سرى حتى لا يتم الكشف عنها ولكن خبرة رحال الجمارك وميناء نويبع البحرى كشفوا عن مكانها .

واكدت تحريات المباحث صحة اقوال السائق وإن المتهم محمد سالم عاطل ولا يعمل  من اعراب قبيلة الإحيوات ومقيم المزينة بنويبع  وأنه أتفق مع السائق على تصدير كمية من الحشيش والحبوب المخدرة لدولة الأردن مقابل مبلغ مالى.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 318لسنة 2022جنايات قسم نويبع وبالعرض على وكيل النائب العام بتوسيع أمر بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتحفظ على المضبوطات وتسليم الشاحنة لمالكها الاصلى  وسرعة ضبط المتهم الثانى .

وإحال المستشار عمر شاهين المحامى العام الأول بجنوب سيناء  القضية إلى محكمة الجنايات زقيدن برقم 399لينة 2022 كلى جنوب سيناء.


وتداولت القضية بساحة المحكمة وبجلسة اليوم قضت محكمة جنوب سيناء حضوريا ببراءة سائق الشاحنة رضا منير محمد عبدالرازق   وغيابيا على المتهم الثانى محمد سالم سليمان اسليم بالسجن المؤبد وإلزامه بالمصر فات الجنائية.