الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل التعليم بجنوب سيناء يشارك في ورشة عمل شرح أنشطة التوكاتسو

السبت 10/سبتمبر/2022 - 11:21 ص
وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم

شارك محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء فى ورشة عمل  لشرح أنشطة التوكاستو، ياتى ذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات  اللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء.  
وشهد  محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ورشة العمل شرح انشطة التوكاتسو وتفعيلها بالمدارس وذلك بمدينة بورسعيد خلال الفترة من ٩/٩ / ٢٠٢٢ حتى ١٠/ ٩ / ٢٠٢٢ وتهدف الورشة إلى خلق بيئة جاذبة للتلاميذ تحقق السعادة ومتعة التعلم كما تحقق التنمية الشاملة للطفل وتنمية الحكم الذاتي والانتماء والكفاءة لدى الطالب و تطوير مهاراته الشخصية والاجتماعية اللازمة له إضافة لمشاركته للمهام، ووضع القواعد، وتجربة القيادة وكذلك التقيد والالتزام بالنظام.

كما تهتم أنشطة التوكاتسو بالتقييم الذاتي، ومناقشة السلوكيات الناتجة عن المشاركة في الأنشطة بصفة فردية أو اجتماعية، كما تتضمن أنشطة للمناسبات المدرسية وأنشطة العمل للمصلحة العامة بأنشطة تطبيقية يقوم بها التلاميذ على مستوى المرحلة الدراسية أوالمدرسة.

وتحول الأنشطة الخاصة بـ«التوكاتسو»، دور المعلم من مدرس إلى ميسر وتسهل التعلم الاجتماعي والشعوري للتلميذ من خلال التجربة والخطأ في بيئة الفرد أو المجموعة الصغيرة أو الفصل بالكامل.