الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق العوضي: الداخلية تقدم تسهيلات في الإفراج عن المحبوسين وقوائم العفو مستمرة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 01:45 ص
طارق العوضي -المحامي
طارق العوضي -المحامي بالنقض

أكد طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي والمحامي بالنقض، إن وزارة الداخلية تقدم تسهيلات في عمليات الإفراج عن المحبوسين، ويتم الإفراج من باب السجون مباشرة، وتقوم السجون بالاتصال بأهالى المفرج عنهم، ولدينا ما يقرب من 800 شخص خرجوا منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وحتى اليوم.

طارق العوضي: وزارة الداخلية تقدم تسهيلات في الإفراج عن المحبوسين وقوائم العفو مستمرة

وأشار "عضو لجنة العفو الرئاسي" خلال مداخلة مع الدكتور محمد الباز، الي إن من أصدر بحقهم العفو الرئاسي، كانوا محبوسين احتياطياً على ذمة قضايا رأي،ومن خرجوا لم تتلوث أيديهم بدماء ولم يحرضوا على عنف، مشيراً إلى أن قوائم العفو الرئاسي عن المحبوسين احتياطيا مستمرة، ولن يكون في مصر سجين رأي واحد.

وأضاف "طارق العوضي" أن الدولة في مرحلة استثنائية كانت تواجه خطر الإرهاب، وكان من حقها اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية، مع الاستمرار في عمل القوائم وخلال شهور تصفية هذا الملف نهائياً، مؤكدا أنه يثمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه البالغ بالعفو عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأي، وقرارات النيابة العامة المستمرة، والجهد الكبير الذي تبذله النيابة العامة في حلحلة الملف.


مصدر: عفو رئاسي خلال الأيام القليلة عن بعض المسجونين

وكان "مصر تايمز" انفرد الخميس الماضي، بخبر الافراج عن بعض المسجونين، وأكد مصدر مطلع، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن الساعات القادمة سيكون هناك قرارات جمهورية لعفو رئاسي عن بعض المسجونين تنفيذا لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وفي وقت سابق أعلن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب، أن لجنة العفو الرئاسي على الإعداد لقائمة عفو جديدة ليعلن عنها قريبًا. 

 
ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي، في أبريل الماضي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.