الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسبح واتمنى.. تعرف على البحيرة المسحورة بشرم الشيخ

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 11:38 م
البحيرة المسحورة
البحيرة المسحورة

"أسبح واتمنى سيحقق الله كل آمالك" شعار رفعة زوار ورواد مدينة شرم الشيخ للراغبين فى المتعة والجمال وتحقيق أمانيهم فى البحيرة المسحورة بمدينة السلام والجمال شرم الشيخ.


لو عاوز طبيعة خلابة وسحر طبيعة وتحقيق امانيك عليك بشرم الشيخ .. عاوزتسبح فى مياة طبيعية وأشوف شعب مرجانية على الطبيعة وتستمتع بيوم جميل على البحر عليك برأس محمد أحد المحميات الطبيعية بجنوب سيناء.

 

لو عاوز تشفى من من أمراض الروماتيزم والعظام عليك بالبحيرة المسحور أو الساحرة بمحمية راس محمد.


فقد منح الله المياة الموجودة فى هذه البحيرة لشفاء الأمراض والتمتع بسحرها وبتغير لونها سبع مرات فى النهار خصوصا فى سطوع الشمس ترى متابعين رأت من قبل.

 

جمال ريانى وهبه الله فى هذه البحيرة فهى تحقق الأمانى حسب روايات أبناء بدو سيناء  أو مشاهدة سبع الوان للبحيرة.


تبعد هذه البحيرة 15كيلو من شرم الشيخ أو قبل دخولك شرم الشيخ بعد كمين راس محمد ب500متر فهى يتغير لون مياهها 7مرات فى النهار وأطلق عليها السياح وأبناء البدو البحيرة المسحورة أو الساحرة.


عندما تزور هذه البقعة الجميلة تتأكد أن شرم الشيخ مدينة السحر والجمال فاسال نفسك هل هذه البحيرة ساحرة ام مسحورة لامك تذهل من هول ماترى فقد يتغير لون المياة 7مرات وفقا لضوء الشمس وترى طابلوة لن تستطيع رسمة أو برسمة اى فنان فى العالم إلا الله سبحانه وتعالى فقد أبدع وصور هذا الجمال.


يقول الخبراء من أبناء بدو سيناء إن هذه البحيرة لديها قدرة على الشفاء من أمراض العظام والروماتيزم لأن مياهها تحتوى بداخلها على الكثير من المعادن التى تستخدم فى شفاء الأمراض.

 

يعتقد أبناء البدو القدامى أن الله يحقق امان. كل من ياتى إلى هذه البحيرة ويتمنى امنيه إذا قام بالسباحة فى هذه البحيرة ثم يقوم بالقاء المعادن أو الحجارة الصغيرة ويطلب أمنية يحققها الله له لذا أطلقوا عليها بحيرة التمنى.

 

ففى محمية رأس محمد بشرم الشيخ تجد راحة البال وتستطيع أن تقضى يوما جميلا على الشاطىء تقيم الخيام وتستطيع طهى الطعام ويمكنك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالغطس والتزحلق على الماء ومشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة.

رأس محمد

0
0
1
1
4
4
5
5