الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حصاد وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع (فيديو)

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 03:56 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة  من 2 سبتمبر إلي 8 سبتمبر ، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

 

الجمعة 2 سبتمبر

 

- وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قرية أكياد بالشرقية..وصرف التعويضات المستحقة لأسر الضحايا وللمصابين بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث.

 

السبت 3 سبتمبر

 

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في حفل إطلاق وزارة المالية للموازنة التشاركية من محافظة الفيوم بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية ووزيرى المالية والشباب والرياضة ومحافظ الفيوم..وتؤكد ان المبادرة خطوة على طريق تعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد وتحقق اللامركزية.

 

-  المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" يتوسع في تنفيذ ورش عمل تفاعلية دامجة بمراكز الشباب بإجمالي 47 دورة تضم 667 مستفيدا ومشاركة متميزة لذوي الإعاقة على مستوى 10 محافظات.

 

الأحد 4 سبتمبر  

 

-  في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي للتيسير على المواطنين ..القباج تتفقد مكتب السجل المدني بديوان الوزارة لتقديم كافة الخدمات لمستفيدى برنامج تكافل وكرامة وبطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة تمهيداً لافتتاحه.

 

- برنامج "وعى" للتنمية المجتمعية يختتم فعاليات حملة جوازها قبل 18 يضيع حقوقها في منطقة الأسمرات في جهودها لتعزيز سلوكيات الوعي الإيجابي في المناطق المطورة.

 

- في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية.. التضامن الاجتماعي تواصل تسليم "بطاقات ميزة" لعدد 500 ألف أسرة مستحدثة في المنازل للاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة".

 

-  المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يصدر بحثا هاما تحت عنوان "تقييم خدمات تنظيم الاسرة من خلال الجمعيات الاهلية".

 

الاثنين 5 سبتمبر

 

-  تحت شعار "كلنا إنسان" وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر الصحفي لتدشين الدورة السادسة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

 

- التضامن الاجتماعي تبدأ إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الموسع لإجمالي 12,000 رائدة اجتماعية تم توظيفهم كمتطوعات في كافة برامج الوزارة في الريف والحضر.

 

-  الهلال الأحمر المصري ينفذ ورشة عمل لتعزيز قدرات المتطوعين فى مجالات الدعم النفسى الاجتماعى فى الجلسات الفردية لتأهيل ما بعد الصدمة في أوقات الأزمات والكوارث.

 

-  القباج تستقبل وزير البترول الأسبق المهندس أسامة كمال ورئيس جمعية محبي مصر السلام ليناقشوا سبل التعاون في مجال تنمية الطفولة المبكرة وبرنامج "مواطنة" لتعزيز الإخاء بين كافة الأطياف.

 

-  القباج تستقبل الأستاذة نهلة زيتون كبير مسئولي الحماية الاجتماعية بالبنك الدولي لمراجعة تطورات برنامج تكافل وكرامة وبرنامج فرصة، واستشراف التعاون المستقبلي بين الوزارة والبنك الدولي.

 

- برنامج "فرصة" للتأهيل لسوق العمل يتوسع في المحافظات ويصل إلى السويس، ويشرع في تنفيذ مشروعات متناهية الصغر لعدد من الأسر وعلى رأسها أسر السيدات المُعيلات.

 

الثلاثاء 6 سبتمبر

 

- القباج تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين التضامن الاجتماعي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "مشروع قوى عاملة مصر" للتعاون في تنفيذ برنامج "إبدأ رحلتك" تحت مظلة برنامج "فرصة" للتأهيل لسوق العمل.

 

-  القباج تستقبل المدير الإقليمي لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي ويتفقان على مزيد من التعاون في مجالات التطوير المؤسسي والتحول الرقمي، ودعم نظم الحوكمة، والتمكين الاقتصادي في الفترة ما بعد كوفيد-19.

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل الشاب محمد يحيي الذي ساهم في إنقاذ العديد من الأهالي الأقباط دون تردد في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. وتشيد ببطولته ودوره

 

- القباج تلتقي مع طلاب من كلية الإعلام بجامعة القاهرة لاستعراض دور وزارة التضامن الاجتماعي لكفالة حقوق المسنين، وتراجع مشروعات تخرجهم في ذات المجال.

 

-  التضامن الاجتماعي تلتقي مع منظمة اليونيسف لمراجعة برامج الحماية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية مع المسئولين المختصين.

 

الأربعاء 7 سبتمبر

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعى توجه بنقل 175 من الكبار بلا ماوى من جمعية بسمة الخيرية للايواء بالزقازيق فى محافظة الشرقية لوجود قصور فى حق النزلاء.

 

-  الهلال الأحمر المصري يتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتوسيع نطاق تنفيذ البرنامج الوطنى لتطعميات فيروس كورونا المستجد فى مصر.

 

-  القباج ترأس اجتماع مجلس ادارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان وتعلن زيادة عدد المراكز العلاجية لمرضى الادمان الى 33 مركزا مع بداية 2023 وتؤكد أن جميع الخدمات العلاجية تقدم مجانا وفى سرية تامة.

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد مراسم استلام الاستشارات الفنية وتطوير اعمال بنك ناصر الاجتماعى بمقر الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالقرية الذكية.

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد احتفالية بنك الاسكندرية ومؤسسة ساويرس للاحتفالية السنوية للدعوة لدمج للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

 

الخميس 8 سبتمبر

 

-  بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يلتقى بإجمالي 200 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الاهلية لتنمية مهاراتهم حول التوعية باضرار تعاطى المخدرات.

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بإطلاق قافلة طبية تنموية شاملة بالتعاون مع جامعة الأزهر لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

 

-  برنامج وعى للتنمية المجتمعية ينظم لقاء بحضور مديرى شئون المراة والطفل بمديريات التضامن الاجتماعى لوضع خطة عمل الرائدات الجدد واليات المتابعة.

 

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالهيئة، ومتابعة خطة تطوير خدمات المنظومة التأمينية.

 

-  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تستقبل محافظ المنطقة الروتارية المهندس عماد عبد الوهاب لتفعيل التعاون المشترك في برامج الحد من الزيادة السكانية والطفولة المبكرة ومحو الأمية والحفاظ على الحرف والتراث الثقافي.