الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"7 هزائم من 3 منافسين".. سجل سلبي للهلال أمام الأندية المصرية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 03:30 م
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والهلال في مونديال الأندية

يعاني فريق الهلال السعودي أمام الأندية المصرية، وذلك قبل مواجهة الزمالك اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية "الدوحة" على كأس "سوبر لوسيل".

 

"7 هزائم من 3 منافسين".. سجل سلبي للهلال أمام الأندية المصرية 

 

ويعود تاريخ مباريات الهلال الرسمية مع الفرق المصرية إلى عام 1987، قبل 35 عامًا، عندما جمعته البطولة العربية للأندية أبطال الدوري بفريق الترسانة.


وفي المباريات الـ 15، انتصر الهلال السعودي أربع مرات، وتعادلوا في مثلها، وخسروا سبع مرات، آخرها من الأهلي، فبراير الماضي، ضمن كأس العالم للأندية.


وخسر الهلال مرتين أخريين من الأهلي، كما خسر من الإسماعيلي مرتين، ومثلهما من الزمالك، منافسه، اليوم، في المقابل، تحققت انتصاراته الأربعة أمام الإسماعيلي، بواقع فوزين، والزمالك، والاتحاد السكندري، حسبما ذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية.

 

واستحوذت البطولة العربية للأندية أبطال الدوري على 11 من مواجهات الهلال الرسمية مع الكرة المصرية، بما نسبته 73 في المئة.


وتوزّعت اللقاءات الأربعة الأخرى بين كأس العالم للأندية، وبطولة النخبة العربية، وكأس السوبر السعودي ـ المصري، التي خسرها الهلال أمام الزمالك وتُوِّج بها على حساب الإسماعيلي.وقبل نحو أربعة أعوام، فاز الزمالك على الهلال 2ـ1 على ملعب "مرسول بارك" في "الرياض"، وتُوِّج بكأس السوبر بين البلدين.

 

وأعرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بمواجهة الهلال السعودي.

 

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الهلال السعودي: "سعيد بتواجد  الزمالك قبل كأس العالم وخوضه  لمباراة الهلال السعودي فى إفتتاح ستاد لوسيل".

 

وتابع جوسفالدو فيريرا قائلا: "أعشق النهائيات لأنني  أحب الفوز فيها،  والهلال فريق قوي لكن الزمالك خاض موسماً صعباً، والفريق  مر بظروف صعبة كثيرة لكننا  تغلبنا عليها،  ونسعى لاسعاد الجماهير".

 

وأضاف المدير الفني: "علمت  أن هناك جماهير كثيرة فى قطر وأطلب منهم  تحضير التيشيرتات لتشجيع الفريق، والاستاد مكيف وذلك سيساعد على تقديم أداء جيد".
 

وقال فيريرا: "الموسم المنقضي كان طويلا وانتهى منذ أسبوع تقريبا وذلك قد يؤثر  على أداء اللاعبين، خاصة وأن الفريق  لم يخض فتره إعداد للموسم الجديد،  ولكن الفربق الذي فاز بالدوري هو من سيكون متواجد في الملعب ، ولدينا قاعده من الشباب بالإضافة لعناصر الخبرة، ونخوض اللقاء بفريق منسجم".

 

وفيما يخص إمكانية الدفع بالمغربي زكريا الوردي قال: "لااستطيع الحديث  عن مشاركته  بصورة أساسية  من عدمه  لأنه لابد أن ينسجم سريعا مع باقي الفريق كي يشارك".


وأضاف فيريرا: "لدينا صورة عن المنافس ولدينا الخطة  وطريقه اللعب واعتبر الخصم مشكلة نحاول أن نحلها، و كل مباراه لها ظروفها ومن المهم أن يكون للفريق هويته وطريقه لعبه والزمالك لا يغير  طريقة اللعب مع أي فريق سوي أشياء بسيطه مع الهلال".


واختتم المدير الفني حديثه قائلا: "مواجهة الهلال السعودي مباراة نهائي نسعي للفوز فيها أمام فريق قوى ولايحتاج أن أتحدث عن  نقاط القوه والضعف بالمنافس".