الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

90 فندقا يحصلون على النجمة الخضراء بشرم الشيخ

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 11:47 ص
مصر تايمز

حصلت غالبية فنادق شرم الشيخ على النجمة الخضراء أو فنادق ذكية صديقة للبيئة، وذلك استعدادا لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ المزمع إقامته نوفمبر المقبل .


وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن الصوت يعلو فوق صوت الاستعدادات لنجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، حيث تتزين المدينة وتتحمل استعدادا لهذا الحدث التاريخى.

وأكد فودة أن 90 فندقا من فنادق شرم الشيخ وصل إلى النجمة الخضراء؛ بالإضافة إلى توصيل خدمة الانترنت فائق السرعة وتصل إلى 90٪ من إجمالى فنادق شرم الشيخ .

وأوضح أن هناك تطوير شامل وتوسعة ورفع كفاءة جميع الطرق بالمدينة لاستيعاب وفود المؤتمر بالإضافة لمحاور وطرق جديدة  وكبارى لاحداث السيولة المرورية بالإضافة إلى تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة وهناك العديد من الخطوات التى اتخذت لذلك منها توفير محطات الدراجات الهوائية التشاركية التى سيتم الانتهاء منها بمدينة شرم الشيخ قبل مؤتمر المناخ .

وكشف المحافظ أن العاملين بمدينة شرم الشيخ وجميع المسئولين يواصلون العمل ليلا نهارا ويسابقون الزمن من أجل الانتهاء من كافة المشروعات التى تتم بمدينة السلام وعددهم 32مشروعا قبل مؤتمر المناخ  ووصل نسبة تنفذ المشروعات حوالى 95٪من المشروعات وفى الأيام القليلة القادمة سيتم الانتهاء من المشروعات جميعا.


ووجه المحافظ الشكر للرئيس  عبدالفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وجميع الوزراء على جهدهم المبذول ودعم مشروعات شرم الشيخ لاظهار المدينة فى أبهى صورها لتكون على قدر الحدث العالمى .

كما وجه الشكر إلى رجال القوات المسلحة والخدمة الوطنية وإدارة المشروعات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع العاملين والمشاركين فى تطوير شرم الشيخ ومدن محافظة جنوب سيناء .