الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتسلح بـ"التاريخ" لعبور الهلال في "سوبر لوسيل"

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 09:39 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع الهلال السعودي في الثامنة مساء اليوم، بملعب "لوسيل" بالعاصمة القطرية "الدوحة" في بطولة كأس "سوبر لوسيل" التي تجمع بين بطلي الدوري في مصر والسعودية.

 

الزمالك يتسلح بـ"التاريخ" لعبور الهلال في "سوبر لوسيل"

 

وسيحتضن ملعب “لوسيل" عدة مباريات في كأس العالم في مختلف أدوارها اعتباراً من مباراة الأرجنتين والسعودية في دور المجموعات وختاماً بنهائي المونديال يوم 18 ديسمبر، تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

 

وسيحصل الفائز في مباراة اليوم على جائزة قيمتها مليون ونصف مليون دولار، بينما يحصل الخاسر على مليون دولار.

 

وتعد مباراة اليوم هي السادسة التي تجمع بين الزمالك والهلال السعودي، وقد حقق الزمالك 3 لانتصارات مقابل انتصار وحيد للهلال وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

 

فقد التقى الفريقان مرتين في دور المجموعات بدوري أبطال العرب عام 2004 وحقق الهلال الفوز (2-0) ثم تعادل الفريقان (1-1)، وتجددت المواجهة بينهما في مباراة تحديد المركز الثالث بالنسخة نفسها من البطولة وقد انتهت بفوز الزمالك (3-2).

 

بعدها التقى الفريقان في مباراة ودية عام 2015 وانتهت بفوز الزمالك (2-0)، ثم فاز الفارس الأبيض على الهلال مجددا في مباراة كأس السوبر السعودي المصري في 2018.

 

وأعرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بمواجهة الهلال السعودي.


وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الهلال السعودي: "سعيد بتواجد  الزمالك قبل كأس العالم وخوضه  لمباراة الهلال السعودي فى إفتتاح ستاد لوسيل".

 

وتابع جوسفالدو فيريرا قائلا: "أعشق النهائيات لأنني  أحب الفوز فيها،  والهلال فريق قوي لكن الزمالك خاض موسماً صعباً، والفريق  مر بظروف صعبة كثيرة لكننا  تغلبنا عليها،  ونسعى لاسعاد الجماهير".


وأضاف المدير الفني: "علمت  أن هناك جماهير كثيرة فى قطر وأطلب منهم  تحضير التيشيرتات لتشجيع الفريق، والاستاد مكيف وذلك سيساعد على تقديم أداء جيد".

 

وقال فيريرا: "الموسم المنقضي كان طويلا وانتهى منذ أسبوع تقريبا وذلك قد يؤثر  على أداء اللاعبين، خاصة وأن الفريق  لم يخض فتره إعداد للموسم الجديد،  ولكن الفربق الذي فاز بالدوري هو من سيكون متواجد في الملعب ، ولدينا قاعده من الشباب بالإضافة لعناصر الخبرة، ونخوض اللقاء بفريق منسجم".


وفيما يخص إمكانية الدفع بالمغربي زكريا الوردي قال: "لااستطيع الحديث  عن مشاركته  بصورة أساسية  من عدمه  لأنه لابد أن ينسجم سريعا مع باقي الفريق كي يشارك".


وأضاف فيريرا: "لدينا صورة عن المنافس ولدينا الخطة  وطريقه اللعب واعتبر الخصم مشكلة نحاول أن نحلها، و كل مباراه لها ظروفها ومن المهم أن يكون للفريق هويته وطريقه لعبه والزمالك لا يغير  طريقة اللعب مع أي فريق سوي أشياء بسيطه مع الهلال".


واختتم المدير الفني حديثه قائلا: "مواجهة الهلال السعودي مباراة نهائي نسعي للفوز فيها أمام فريق قوى ولايحتاج أن أتحدث عن  نقاط القوه والضعف بالمنافس".