الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البنك المركزي الروسي يستمر في تعليق بيع العملات الأجنبية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 03:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستمر البنك المركزي الروسي تعليق بيع العملات الأجنبية حتى اليوم الجمعة وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

 

وحدد البنك المركزي الروسي سقف السحب لحسابات النقد الأجنبي عند 10 آلاف دولار، وقال البنك المركزي الروسي: لن يسمح للبنوك ببيع العملات الأجنبية للمواطنين.

 

وتابع البنك المركزي الروسي: العملاء الراغبون بسحب أكثر من 10 آلاف دولار عليهم وضع إيداعات بالروبل.

 

وفى وقت سابق دعا مستشار اقتصادى بارز لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى العالم إلى القيام بتضحية وتحمل ارتفاع أسعار الغاز المحتملة على المدى القريب للمساعدة فى إحباط الهجوم العسكرى الروسى وإنقاذ أرواح، بحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو الأمريكية.

 

وقال أوليج يوستنكو، إن الحظر العالمى على واردات النفط الروسى بقيادة الولايات المتحدة يمكن أن ينهى الحملة العسكرية التى يشنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أوكرانيا.

 

وأوضح أنه بدون عائدات النفط والغاز التى تحتاج إليها موسكو بشدة، والتى تمثل حصة كبيرة من إجمالى الدخل الرسى، فإن حكومة بوتين ستواجه سريعا عجزا كبيرا لن تستطيع تمويله فى ظل العقوبات الغربية التى عزلت روسيا بشكل كبير عن الأسواق المالية العالمية. وفى نهاية الأمرـ ستنفذ الأموال من بوتين لتمويل حملته العسكرية وسيجر على التراجع، بحسب ما يقول يوستنكو.

 

وأضاف الخبير الاقتصادى، إنه يعترف بأن الأمر سيكون مكلفا للجميع، إلا أن الثمن الذى يدفعه الأوكرانيون هو حياتهم وتدمير مدنهم وقراهم.