الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

52 حالة إصابة .. أول صور لضحايا حادث طريق الزعفرانة بالبحر الأحمر

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:18 م
مصر تايمز

حصل “مصر تايمز” على الصور الأولى علي للمصابين في حادث انقلاب أتوبيس علي طريق الزعفرانة، والذين وصل عددهم إلي  52  شخصا اليوم الخميس. 

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، ارتفاع عدد مصابي حادث انقلاب أتوبيس رحلات بطريق الزعفرانة/ رأس غارب لـ ٥٢ مصابا، وأن جميع حالاتهم مستقرة عدا ٦ حالات.

 

فيما كلف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة كلا من الدكتور شادي باسم مدير إدارة الطوارئ، والدكتور عمرو عادل مدير إدارة المستشفيات بقيادة فريق انتشار سريع من الأطباء والتمريض لدعم مستشفى غارب المركزي، والتنسيق مع الدكتورة فتحية المغربي مدير المستشفى، والدكتورة هبة صقر مدير طوارئ مستشفى رأس غارب.

فيما بدأت نيابة رأس غارب شمال البحر الأحمر التحقيقات في إصابة 52 راكبا بحادث انقلاب أتوبيس رحلات بطريق الزعفرانة رأس غارب صباح اليوم الخميس، حيث قررت النيابة التحفظ على الأتوبيس المنكوب وندب المهندس الفني لفحص حالة الأتوبيس، وبيان سبب الحادث وسماع أقوال السائق والمصابين، وطلب تحريات المباحث.

كما قرر الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الدفع بفريق طبي للطوارئ لمستشفي رأس غارب لمتابعة حالة المصابين في حادث انقلاب أتوبيس رحلات اليوم الخميس.

ووصل لمستشفى رأس غارب الدكتور عمرو عادل مدير إدارة المستشفيات، والدكتور شادي باسم مدير إدارة الطوارئ لمتابعة موقف المصابين، وتبين أن جميع حالاتهم الصحية مستقرة، وعبارة عن كسور وكدمات وجروح باستثناء 6 حالات طبية، وسيتم البت في قرار نقلها لمستشفي الغردقة أو البقاء في مستشفي رأس غارب لاستكمال العلاج.

فيما أعادت إدارة مرور رأس غارب بالتنسيق مع الوحدة المحلية الحركة المرورية بطريق رأس غارب الزعفرانة باتجاه الغردقة بعد توقفها بسبب حادث انقلاب أتوبيس رحلات تابع لشركة الفارس، حيث تمت الاستعانة بأحد الأوناش الضخمة ورفع حطام الأتوبيس من الطريق وإعادة الحركة المرورية مرة أخرى.

كان 52 راكبا من مختلف الأعمار قد أصيبوا بإصابات متفرقة في حادث انقلاب أتوبيس رحلات تابع لإحدي الشركات بطريق رأس غارب الزعفرانة الساحلي شمال البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفي رأس غارب لإنقاذهم وتلقي العلاج اللازم، فيما تم الدفع بالمعدات لإزالة حطام الأتوبيس من الطريق وتسيير الحركة المرورية وتم إخطار الأجهزة الأمنية.

وتبين من التحقيقات الأولية أن الأتوبيس المنكوب كان في طريقه من القاهرة لإحدي القرى السياحية بالغردقة، فيما انتقلت الأجهزة الأمنية لمتابعة الموقف.

وأكد اللواء حامد، رئيس مدينة رأس غارب، قد انتقل للمستشفي لمتابعة التعامل مع الحادث وعلاج المصابين وتقديم كافة الخدمات لهم، وأضاف أنه تم الدفع بالمعدات لرفع حطام الأتوبيس من الطريق وإعادة الحركة المرورية من جانب إدارة المرور والوحدة المحلية.