الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب المهندسين يلتقي رئيس هيئة ضمان جودة التعليم لبحث ملف التعليم الهندسي

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في لقاء بناء ومثمر، التقى مساء أمس، المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين بالدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في سبيل تعزيز أوجه التعاون بين نقابة المهندسين والهيئة، وبحث ملف التعليم الهندسي.

 

نقيب المهندسين يلتقي رئيس هيئة ضمان جودة التعليم لبحث ملف التعليم الهندسي

 

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الصعبة للتعليم الهندسي في مصر خلال السنوات الأخيرة، حيث توافق الطرفان على ضرورة التأكيد على تطبيق نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في المنشآت التعليمية، بنسبة عدد 25 طالب لكل عضو هيئة تدريس، وخصوصا في قطاع المعاهد الخاصة، حيث تأكد للنقابة عدم تطبيق هذه النسبة في أغلب المعاهد الخاصة.


ومن جانبها أكدت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن غالبية المعاهد الخاصة لم تحصل على اعتماد الجودة، ولم تتقدم حتى الآن بطلبات للحصول على هذا الاعتماد.


وبدوره شدد النبراوي على أهمية إجراء اختبار لكافة الخريجيين من المعاهد والتعليم الخاص، ليتمكنوا من الالتحاق بنقابة المهندسين، والمطالبة بعمل التعديل التشريعي اللازم لذلك، حيث سيكون هذا الاختبار هو الفاصل في تحديد مستوى الطلاب، ومستوى جودة المنشآت التعليمية بشكل قاطع.


وطالب النبراوي بعدم قبول هذه المعاهد لطلاب جدد حتى يتم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.


وخلال اللقاء، شدد النبراوي على ضرورة اجتياز طلاب التعليم الفني، لاختبار شهادة المعادلة، كي يحق لهم الالتحاق  بالتعليم الهندسي الخاص سواء كليات أو معاهد، بينما يتم توجيه باقي طلاب التعليم الفني غير الحاصلين على شهادة المعادلة للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، و هو الطرح الذي توافقت معه الأستاذة الدكتورة يوهانسن عيد.