الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

افتتحه السيسي اليوم.. كل ما تريد معرفته عن القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 10:50 ص
ستاد هيئة قناة السويس
ستاد هيئة قناة السويس

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث وصل الرئيس  صباح اليوم الخميس، إلى مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، لافتتاح القرية الأولمبية للهيئة، بحضور رئيس الوزراء مصطفي مدبولي ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامه ربيع وعدد من كبار رجال الدولة.

 

افتتحه السيسي اليوم.. كل ما تريد معرفته عن القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس

 

 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس- من خلال المقصورة الخاصة بإستاد هيئة قناة السويس، عرضا ترحيبيا بمناسبة افتتاح القرية الأولمبية؛ فيما اصطف الشباب بشكل يظهر العلم المصرى بالألوان، وردد الشباب عبارة "تحيا مصر" ترحيباً بالرئيس السيسي.


وقدم المهندس محمد عناني المشرف العام على مشروع القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس شرحا تفصيليا عن منشآت القرية الأوليمبية وذلك عقب الافتتاح.


وقال عناني إن القرية تم تنفيذها على مسطح 350 ألف متر مربع ما يعادل 86 فدانا وتحتوي على العديد من المنشات الرياضية الهامة، وهي: مجمع حمامات السباحة وتحتوي على حمام سباحة أولمبي بالابعاد القانونية، وحمام سباحة للغطس بعمق 6 أمتار وارتفاع سقالة 10 أمتار فوق سطح الأرض بالإضافة إلى حمام سباحة ترفيهي للاطفال وناد صحي رياضي يحتوي على جيم وساونا وجاكوزي.


كما تحتوي القرية على مجموعة الملاعب المتعددة لتدريبات كرة اليد والسلة والطائرة بالإضافة إلى ملعب لكرة السرعة؛ فضلا عن الصالة المغطاة الرئيسية تتسع إلى حوالي 2300 مشاهد مكيفة تكييف مركزي بالكامل وتحتوي على أربعة غرف لتغيير الملابس وقاعة لكبار الزوار.


وأشار إلى أن مجموعة الملاعب الفرعية لكرة القدم ملحق بها استراحة لقطاع الناشئين تسع نحو 24 سرير فندقي بالإضافة إلى غرفتي تغير ملابس ومغطس لاستشفاء اللاعبين.


وأوضح أن القرية تحتوي أيضا على استاد دولي للهوكي وهو واحد من ثلاثة استادات دولية على أرض مصر، ويحتوي على ملعب فرعي دولي بالأبعاد القانونية، ليصبح على استضافة البطولات المجمعة واستضافة مباراتين دوليتين في نفس التوقيت، كما تحتوي القرية على مسجد "تبارك" لخدمة رواد القرية، وتم تنفيذه على مسطح 1200 متر مربع.


وأشار إلى أنه تم تزويد القرية بمجموعة خزانات حرائق وخزانات ري ومياه شرب وتم تنفيذها بنظام المباني المستدامة الصديقة للبيئة، حيث يتم اعادة تدوير المياه المستخدمة داخل القرية والمياه الجوفية والمياه الأتية من المصرف العمومي لمدينة الإسماعيلية ومعالجتها وإعادة ضخها عن طريق طرمبات تصل قدرتها إلى نحو 500 متر مكعب في الساعة.

 

كما استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح حول استاد هيئة قناة السويس، والذي يعد المنشأ الأحدث داخل القرية الأولمبية ويسع لـ 21 الف متفرج، ومجهز أيضا لذوي الهمم، وتم تنفيذه وتصميمه طبقا لاشتراطات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهو مجهز بعدد 2 مهبط للطائرات وعدد 2 شاشة للعرض وعدد 4 أبراج إضاءة بشدة اضاءة 3 آلاف نقل تلفزيوني ليلي.


كما يحتوي الاستاد على 4 غرف لتغيير الملابس، كل منها مجهزة بساونا وجاكوزي وشاشة لعرض الخطط التدريبية، وقاعتين للمؤتمرات الصحفية بالترجمة الفورية، فضلا عن 8 كبائن خاصة لمشاهدة المباريات وعدد 8 مصاعد لخدمة رواد الاستاد.


كما يضم الاستاد جناحاً فندقياً يحتوي على 60 سريراً فندقياً بالاضافة إلى مطبخ ومطعم ومغسلة، فضلا عن ناد صحي به جيم مقام على مسطح 850 مترا مربعا بالاضافة إلى وحدة للطب الرياضي لعلاج إصابات الملاعب والاستشفاء الرياضي.


وعقب ذلك غادر الرئيس السيسي القرية الأولمبية عقب تفقده للقرية، متوجها لتدشين عدد من الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس.