الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الإعتداء على طبيب عظام بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:11 ص
نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، انه وردت شكوى تليفونية حوالي العاشرة مساء اليوم الأربعاء من د.م.ي. طبيب مقيم عظام بمستشفى ناصر العام بشبرا محافظة القليوبية تلقاها الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أفاد فيها الطبيب بتعرضه لاعتداء من مرافقي أحد الحالات المرضية أثناء تأدية عمله بقسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى ناصر العام بشبرا.

الإعتداء على طبيب عظام بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة
وقال الطبيب المعتدى عليه أنه أثناء مناظرة حالة مرضية أحضرتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى وفي وجود مسعفي الإسعاف والمرافقين، تفاجىء بدخول إثنين من المواطنين في حالة غضب وقيام أحدهما بتوجيه السب إليه والصياح بأن معه حالة مرضية، وعند مطالبة الطبيب لهما بإحضار الحالة لتوقيع الكشف عليها فوجئ بأحدهما يتوجه للاعتداء عليه ويشتبك معه وحاول الطبيب صد هذا الإعتداء ما أسفر عن إصابته بسحجات.


وأشار الطبيب، إلى إبلاغ نقطة شرطة المستشفى التي حضرت وتحفظت على المعتدين ومتواجد حالياً في نقطة الشرطة لتحرير محضر.

 

وقال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه تواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة واللذين أكدا على تواصلهما مع مدير مستشفى ناصر العام للتأكيد على تحرير المحضر بإسم المستشفى كاعتداء على المنشاة وطبيب أثناء تأدية عمله بها، كما أكدا على تقديم كامل الدعم للطبيب ورفضهما هذه الاعتداءات التي تعرض حياة العاملين للمرضى والخطر.


وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء، أن طبيب العظام كان يؤدي عمله بتوقيع الكشف على حالة مرضية بكشك العظام وأثناء ذلك دخلا عليه مريضة وزوجها ولم ينتظرا انتهاء الطبيب من عمله وقاما بالاعتداء عليه لفظيا بالسباب والشتاءم وأنه لا توجد تلفيات بالمستشفى ولا توجد إصابات جسدية بالطبيب.