الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

والدة أحد ضحايا غرق توشكي بأسوان عن آخر حديث بينهما: "قالي هي موته ولا أكتر" (فيديو)

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 10:54 م
ارشيفية
ارشيفية

أعربت الأم الملكومة أحد ضحايا الغرق بترعة توشكي شرق العوينات عن حزنها الشديد؛ إثر تعرض نجلها وإثنين أخرين للغرق أثناء سعيهم على لقمة العيش فى مدينة أسوان.

وقالت والدة إبراهيم، أحد الضحايا، الغرق بقرية برامكين التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، إن نجلها كان يعمل "تباعا" على السيارة النقل التى كانوا يستتقلونها للعمل عليها، وتعد هذه المره االأولي التى يذهب فيها للسفر خارج البلده، لافتة إلى أنها قبل سفره مع أصدقائه طلبت منه عدم الذهاب حتى لا يلقى مصير والده الذى توفي منذ ما يقرب من الـ 12 عاما فى حادث سيارة .

وأشارت خلال حديثها مع "مصر تايمز"، أن نجلها "كان طالع على لقمة العيش"، وكان من المفترض أن يقضى فترة تجنيده فى شهر أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنه أنهي جميع الوراق الخاصة بالتقديم للخدمة العسكرية، وكان هناك اتفاقا بينهما على العودة قبل موعد ذهابه إلى فترة التجنيد بـ 3 أيام، وذلك حتى يقضيهم معها فى المنزل، ثم بعد ذلك يذهب إلى خدمته العسكرية.

 

وأضافت، أن لديها ابن آخر يقضى فترة خدمته العسكرية، كاشفة عن آخر حديث دار بينهما وطلبها المتكرر بعدم سفره وتركها، وترجيها له بعد السفر حتى كي لا يلقى مصير والده، إلا أنه كان مصمما على الرحيل قائلا لها "هي موته ولا أكتر".

وأوضحت أنها شعرت، أمس قبل أن يأتى خبر الوفاة بضيق فى صدرها وحالة من التوهان والتخبط، إلا أنه تحقق ما كنت لا أتمناه وجائنى خبر وفاته حسبما قالت.

وتنتظر الأم الملكومة وأهالى القرية جسامين الشباب الثلاثة حتى يتم دفنهم فى مقابر القرية.

وكان لقى 3 أشخاص مصرعهم غرقاً بترعة توشكي شرق العوينات جنوب محافظة أسوان، أثناء قيامهم بالسباحة

وكان قد تلقت الأجهزة المعنية إخطاراً يفيد بغرق 3 شباب أثناء السباحة بترعة توشكي شرق العوينات جنوب المحافظة، وعلي الفور تم إبلاغ الحماية المدنية، وفرق الإنقاذ وذلك لمحاولة البحث عن جثث الشباب .

وانتقلت الجهات المختصة إلي مكان الترعة وتبين غرق 3 شباب وبالتحريات الأولية تبين أسماء الذي لقوا مصرعهم غرقاً هم محمد .م.ن ، وهمام .ا.هـ ، وإبراهيم .ع.خ جميعهم من من برامكيم ديرب نجم بالشرقية، وجاري البحث عن جثامينهم من قبل رجال الإنقاذ النهري وفرق المسطحات المائية .

وتبين أن الشباب الثلاثة مُقيمين جميعًا في إحدى القرى التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، فيما يواصل رجال قوات الإنقاذ النهري في أسوان جهودهم للبحث عن الجثامين وانتشالها من مياه ترعة توشكى بمحيط موقع الحادث الذي وقع في منطقة شرق العوينات جنوب محافظة أسوان.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.