الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جون كيرى: الفيضانات والجفاف يهددان معظم دول العالم بسبب التغير المناخي

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 02:56 م
جون كيري
جون كيري

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لشئون المناخ، جون كيرى، اليوم الأربعاء أن هناك العديد من التحديات التي تواجه العالم إزاء مواجهة تغير المناخ، لافتا إلى أن 20 دولة فقط تساوي 80% من كل الانبعاثات، و48 دولة في الصحراء الأفريقية جميعها تساوي 0.5% من الانبعاثات، لذا فعلينا أن نبدأ بوضع حل لهذه المشاكل، موضحاً أن الفيضانات والجفاف يهددان معظم دول العالم بسبب التغير المناخي.

 

جون كيرى: الفيضانات والجفاف يهددان معظم دول العالم بسبب التغير المناخي


وقال كيري ، في كلمته خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بحضور الرئيس السيسي: "لقد حضرتم جميعاً اليوم لإجراء مناقشات حول مشاكل المناخ، ويشرفني أن أكون قادرا على التحدث معكم، ومشاركتكم ببضع الكلمات، وتقديم التحيات الخاصة، بالرئيس جو بايدن، أملا أن تجلب النوايا الحسنة من الولايات المتحدة الأمريكية، لمخاطبة هذا التحدى الذى يقع على عاتقنا، وأن أجلب لكم رسالة سلام .. "السلام عليكم".

 

كما أكد المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص لشؤون المناخ جون كيرى، فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى، أن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المقرر عقده فى نوفمبر القادم يمكن أن يساعد فى الوصول إلى حلول لأزمة المناخ، محذرا "بأننا إذا لم نستجب لجهود مكافحة التغيرات المناخية فإن الأمر سيكون أكثر تكلفة".