الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

طارق الشناوي يعلق على انتشار الأفلام الكرتونية "مثلية الجنسية"

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 01:14 ص
طارق الشناوي
طارق الشناوي

قال الناقد الفني  طارق الشناوي   أن حملة الضغط العربي المتواصلة على بقية المنصات بخصوص عروض الشخصيات المثلية بعد تراجع ديزني   أمر مهم خاصة أنه على مدار التاريخ لم تتطرق افلام الكرتون  لهذه القضية  ليس من منظور  ثقافي أو ديني لكن حفاظاً على  نفسية الاطفال لاسباب نفسية وإجتماعية   في أوروبا وامريكا كون الطفل نفسه لايمكن ان يشاهد مثل هذه القضايا في مرحال العمر التكوينية .


تابع خلال  مداخلة هاتفية  ببرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": ماتشهده المنصات هذه الفترة بمثابة تغير نوعي في توجهها رغم أنه وبخلاف الامر نفسه كانت ممنوعه على مدار عقود ي أوروبا والولايات المتحدة لاسباب نفسية ونوعية .


ورداً على سؤال الحديدي  : هل هذه الهجمة الممنهجة سواء مدفوعة مداياً أو بمظاهرات لو لخطب  ود مرشحين في إنتخابات مثل الكونجرس  جعل هذه القضية  مكون رئيسي في السينما والدراما في العالم : موجودة وباتت مكون لكن ليست في الوقت ذاته مكون رئيسي .


وتسائل  الشناوي : القانون الدولي يتحدث عن التنصيف العمري في تقديم القضايا  وهو مطبق في العالم والعالم العربي  لابد ان تضخع المثلية الجنسية للتصنيف العمري وأن لايروج لها في هذه المرحلة العمرية وان يكون لمرحلة عمرية أكبر فيما بعد عمر 18 عاماً ".