الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العربية للمسرح

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 02:53 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وفدا للهيئة العربية للمسرح ضم الكاتب إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة، غنام غنام مدير التأهيل والمسرح المدرسي وناصر آل علي مدير الإدارة العامة ، لمناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالمسرح وفنونه.

 

وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العربية للمسرح

 
حيث وجه عبد الله التهنئة لوزيرة الثقافة علي توليها مسئولية وزارة الثقافة المصرية، مثمنا الدور الذي تلعبه الوزارة في الارتقاء بالوعي وبناء الشخصية، ليس في مصر فقط ولكن يمتد تأثيرها إلى مختلف ربوع الوطن العربي . 


وتطرق الحوار إلى تنفيذ عدد من الفعاليات المسرحية بين وزارة الثقافة المصرية و الهيئة العربية للمسرح، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، في مجال تنمية وتطوير المسرح المدرسي في المدارس المصرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية . 


من جانبها عبرت وزيرة الثقافة عن خالص شكرها لوفد الهيئة، مؤكدة سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية المزمع التوقيع عليها بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم والفني والهيئة العربية للمسرح، مؤكدة أن المسرح المدرسي هو منبع لاكتشاف المواهب في كافة المجالات الفنية.