الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد قرار المحكمة.. أسرة سلمى بهجت:"نطالب ببراءة المتهم عشان ناخد حقنا بإيدينا" (فيديو)

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 02:39 م
خال المجنى عليها
خال المجنى عليها

طالب خال المجنى عليها سلمى بهجت والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة الزقازيق"، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، بالبراءة للمتهم حتى "نأخذ حقنا بأيدينا" وذلك حسب قوله.

وأكد خال المجنى عليه ، أن مصر بلد القانون، لافتًا إلى أنهم واثقون في عدالة المحكمة التى أصدرت حكمها اليوم الثلاثاء، بإيداع المتهم في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

وقال إنه غير مصدوم من الحكم الصادر اليوم، مشيرًا إلى أنه كان متوقعا ذلك من شهر مضى، وذلك على خلفية رؤيتى محاكمات مماثلة وكانت بنفس النتيجة التي صدرت اليوم، مضيفًا:" نحن أسرة المجنى عليها نطالب بإعطاء المتهم إسلام عادل براءة مما نسب إليه حتى نأخذ حقنا بأيدينا منه".

على الجانب الآخر شككت عمة المجني عليها سلمى بهجت، عقب صدور الحكم على المتهم، بإيداعه مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، في صحة أقوال الطبيب الذى استدلت به هيئة المحكمة، أثناء المحاكمة لبيان صحة إدعاء دفاع المتهم كونه مريضا نفسيا أم لا.

وقالت أن الطبيب "مرتشي" وكلامه كذب، حسب قولها، مضيفة أن الطبيب أثناء جلسة المحكمة كان يتحدث أمام القاضى كأنه محامي وليس طبيبا معالجا.

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.