الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

انطلاق قافلة المناخ من مركز شباب الجزيرة إلى نادي الكشافة البحرية بالجيزة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 01:40 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

انطلق قافلة المناخ والبيئة الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف والأمم المتحدة من محافظة القاهرة إلى محافظة الجيزة ، وذلك فى مسيرته التى تجوب عدد من المحافظات.

 

انطلاق قافلة المناخ من مركز شباب الجزيرة إلى نادي الكشافة البحرية بالجيزة 

 

يعد برنامج "كرفان البيئة والمناخ"، مبادرة وطنية لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ ، ويقود قافلة "الشباب والمناخ"، وهي شاحنة تعمل بالغاز، فريق من الشباب للسفر عبر محافظات مصر ابتداءً من 5 سبتمبر الجارى، كما تعد المبادرة جهدا جماعياً وشاملاً للنهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

 

وتشجع القافلة الشباب على المشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ، وطرح الحلول المبتكرة لها، استعداداً لقمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر المقبل  في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وتنظم القافلة أنشطة تفاعلية مختلفة خلال رحلتها، تشمل جلسات بناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات، وعروض مسرحية، ومعسكرات تدريبية، بالإضافة إلى حملات التوعية عن تغير المناخ.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على نهج الوزارة لتوعية النشء والشباب بالتغيرات المناخية المتلاحقة، وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتغيرات المناخية والتحول للأخضر، وشركاء التنمية الدوليين فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

لفت الوزير  إلى أن قافلة "الشباب والمناخ" سيتم استضافتها فى أندية المناخ والبيئة بمراكز الشباب فى مختلف المحافظات، وتأتي في إطار الحرص على تمكين النشء والشباب وقيامهم بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ.