الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزة مصطفى: صورة "طفل السطح" في الهند مش مصر

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 06:43 م
عزة مصطفي
عزة مصطفي

استنكرت الإعلامية عزة مصطفى، عدم تحري وسائل التواصل الاجتماعي الدقة بعد انتشار صورة لطفل صغير يذاكر أعلى سطح منزله على إضاءة عامود كهربائي.

 

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج "صالة التحرير" عبر قناة "صدى البلد"، إن "السوشيال ميديا بتهيص في الهيصة؛ ومبتحاولش ترجع لمصدر وما أسهل إننا نتعاطف مع حدوتة أو نتعاطف مع صورة تتحط في السوشيال ميديا؛ بعد انتشار صورة لطفل بيذاكر على ضوء نور".

 

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى: "والكل قعد ينقط بطريقته على السوشيال ميديا الحقوا الطفل ده وحددوا إنه موجود في محافظة الدقهلية في مصر، وأنه يتيم الأب، وإن الحكومة قطعت النور عن بيت الطفل ده من 5 سنوات؛ لأن أهله مدفعوش فاتورة الكهرباء؛ فالولد قعد تحت عامود النور وبيذاكر، واتقال ارحموا الناس".

 

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى: "وأنا بقول من هنا ارحموا الناس؛ لأن الصور المنتشرة على السوشيال ميديا دي مش في مصر أصلًا؛ الصورة دي لو حد تعب نفسه شوية بسيطة وناس كتيرة بتقع في الغلط ده؛ منهم مثقفين اللي المفروض يبحثوا عن المصدر".

 

وأكدت عزة مصطفى، أن هذه الصورة تعود لطفل هندي من مدينة فيروز آباد الهندية، لافتة إلى أن الهند وضعت هذه الصورة على السوشيال ميديا من أجل هدف معين؛ وهو توضيح فكرة وصول الإنارة لهذه المنطقة بعدما كانت محرومة من خدمات الكهرباء.

 

وأردفت الإعلامية عزة مصطفى: "وشركة كهرباء هيئة خدمات الطاقة المحدودة الهندية" بتروّج لخدماتها؛ وبيقولوا إن الطفل ده اللي كان بيذاكر تحت عامود النور أصبح لديه كهرباء يستطيع أن يذاكر عليها؛ مما أثر بالإيجاب على حياة المواطنين".

 

واختتمت الإعلامية عزة مصطفى حديثها قائلة: "الموضوع ملوش علاقة بمصر خالص، وبقولكم أرجوكم راجعوا المصدر وراجعوا الصورة؛ وده مش معناه إن مصر مفيهاش مشاكل؛ ودي صورة في الهند مش مصر".