الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ميكانيكي بكفر الشيخ يدشن مبادرة لصيانة سيارات الإسعاف ونقل الموتى مجاناً

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 11:10 ص
ارشيفية
ارشيفية

دشن محمد يونس، يعمل ميكانيكى، وصاحب ورشة تصليح سيارات، فى محافظة كفر الشيخ، بعمل مبادرة لتصليح سيارات الموتى والإسعاف بالمجان، وإصلاح سيارات الأجرة التى تملكها السيدات الأرامل والأيتام والتى تعد مصدر دخلهم الوحيد.

وقال محمد، عن فكرة المبادرة، إنها جائت من عند ربنا، حيث أننى فى أحد المرات :"قابلت عربية للموتى عطلانة في نص الطريق، ولقيت إن العطل في شغلتي، وعرضوا عليّ فلوس ومرضتش أخدها، وقلت إن الحاجة دي لازم أعملها لله، عشان العربية متقفش نفس الوقفة مع أي حد". 

https://youtu.be/iAmxm6AZzrE

وأوضح، خلال لقائه مع برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية ، اليوم الاثنين، أنه يقوم بصيانة أي سيارة إسعاف أو سيارة للموتى بالمجان، مشيرًا إلى أن الفكرة جاءت له عن طريق نجله عندما كان في كفر الشيخ: "قالي يا بابا انت هتطلع النت، فقلت له حاضر، وعرضتها على النت".

وتابع: "أنا عامل المصنعية لله، بحيث إن محدش يستغل العربية دي في موقف على الطريق أو عند صنايعي، فالحاجة دي هتبرع بيها لله ولصاحب العربية ومش هخلي حد يستغل صاحب العربية في أي موقف سواء قطع غيار أو سمكري ميكانيكي أو عفشة".

وأشار، إلى أنه عرض المبادرة على أكثر من ميكانيكي ووافقوا على المشاركة فيها لإصلاح السيارات بالمجان: "صلحت أول عربيتين بالمجان ومتكفل بأي جمعية خيرية أو أي إنسان ربنا كرمه وتبرع بعربية إسعاف أو نقل موتى لله، أنا متبرع لله، ولو العربية عطلت على الطريق في أي وقت وأي مكان هطلع بعدتي وأروح له على الطريق ونصلح العربية بالمجان".