الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أمين عام أتحاد المصريين في الخارج يكشف تفاصيل إجتماع وزيرة الهجرة مع أعضائه

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 10:32 م
مصر تايمز

قال المستشار علاء  سليم أمين عام  اتحاد المصريين في الخارج بالكويت،  أن الاجتماع الذي جمع الاتحاد بوزيرة الهجرة اليوم،  ضم اعضاء الاتحادات في الخارج كان له أكثر من مناسبة منها إعادة انتخاب الجمعية العمومية، فقد كان الاجتماع الأول لإعضاء  إتحاد المصريين في الخارج في كافة انحاء العالم.

وأوضح أن ثاني المناسبات،  هي  الاجتماع الذي جمعهم بمناسبة اللقاء الاول مع وزيرة  الهجرة  السفيرة سها الجندي، بالاضافة لمناقشة  عدد من الملفات وكان أهمها  كيفية جذب  مدخرات المصريين في الخارج وزيادتها .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":   لابد من الاهتمام  بتسويق مقومات السوق المصري بداية من الاستثمار العقاري لجذب العملة الاجنبية، وهي ثقافة مصرية سائدة في أوساط المصريين في الخارج وبالتالي لابد من تسويق الاستثمار العقاري في مدن الجيل الرابع   والعاصمة الادارية ".

وأكد على ضرورة وجود محفزات كبيرة في هذا المجال،  فضلاً عن تسويق   دور البريد المصري المنتشر في القرى والنجوع المصرية، وهو مايمكنه  من تسهيل تلقى تحويلات المصريين في القرى والارياف لذويهم.

 
وكانت  السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، قد عقدت  لقاءً مع عدد من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج.